هدف رائع في ليلة انتصار الزمالك على الأهلي بكلاسيكو مصر

23 اغسطس 2020
تفوق الزمالك على الأهلي في كلاسيكو مصر (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

أهدى النجم مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك فريقه فوزاً مستحقاً على منافسه التاريخي الأهلي، بعدما سجل الهدف الثاني لـ"القلعة البيضاء" بطريقة رائعة للغاية في كلاسيكو مصر، الذي جمع بينهما على استاد القاهرة الدولية، ضمن منافسات الأسبوع (21) في الدوري المصري لكرة القدم، وانتهى بنتيجة (3-1).

وفاجأ مصطفى محمد مدافعي الأهلي، بعدما استلم الكرة بطريقة رائعة في منطقة الجزاء، واستدار بسرعة ليطلق بعدها تسديدة قوية سكنت شباك الحارس محمد الشنواي، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة (71) من عمر الشوط الثاني، ليهدي فريقه النقاط الثلاث.

وبدأ نادي الأهلي الضغط في الدقائق الأولى من كلاسيكو مصر، وكاد أن يهز نجومه شباك منافسهم الزمالك، لكن ردّ "القلعة البيضاء" جاء سريعاً للغاية، عبر النجم المغربي أشرف بن شرقي، الذي تلاعب بمدافع الخصم، وأعطى تمريرة سحرية لزميله أحمد سيد، ليضعها في الشباك بالدقيقة (13).

أما في الشوط الثاني، فانتفض الأهلي بحثاً عن تعديل النتيجة، وأضاع العديد من الفرص الخطيرة أمام حارس مرمى الزمالك، الذي ارتكب خطأ فادحاً كلفه هدفاً في شباكه، عندما أخفق بإمساك الكرة بشكل جيد، ما جعل ياسر إبراهيم نجم "القلعة الحمراء" يخطفها بمهارة ويضعها في المرمى بالدقيقة (62)، فيما سجل مصطفى محمد الهدف الثاني (71)، وأضاف زميله الشاب أسامة فيصل (93) الثالث.

وبفضل الأهداف الثلاثة في مواجهة الكلاسيكو القوية، رفع نادي الزمالك رصيده في جدول ترتيب الدوري المصري لكرة القدم إلى 42 نقطة، فيما بقي الأهلي متربعاً على عرش الصدارة بـ56 نقطة.

المساهمون