كلاسيكو الكرة اللبنانية...العهد "البطل" يستعرض أمام النجمة المتواضع

22 ابريل 2016
العهد يُحقق فوزاً مستحقاً (العربي الجديد)
+ الخط -

حسم العهد كلاسيكو الكرة اللبنانية بفوز مستحق على النجمة (3 – 1)، بعد استعراض هجومي وأداء رجولي على أرض الملعب، في وقت غاب النجمة عن السمع ولم يُقدم المستوى المطلوب، بعد أن ظهر طوال 90 دقيقة بدون أنياب هجومية.

ظهر العهد بشكل أفضل من النجمة في الشوط الأول، من ناحية الانتشار وانتقال الكرة من الدفاع إلى الهجوم بسرعة كبيرة، وذلك بسبب عدم وجود صعوبة بالغة في تخطي لاعبي النجمة، الذين بدوا وكأنهم مشتتين وغير قادرين على التدرج بالكرة بالشكال المطلوب، خصوصاً في خط الوسط الذي غاب عن السمع في هذا الشوط.

وبسبب أفضلية العهد الطفيفة خصوصاً لجهة صناعة الفرص والوصول إلى منطقة جزاء النجمة، افتتح النادي "الأصفر" النتيجة، بعد أن سجل مدافع النجمة قاسم الزين الكرة عن طريق الخطأ، إثر تحويله كرة عرضية برأسه إلى الشباك مباشرةً. بعد الهدف خرج النجمة قليلاً من منطقة جزائه وبدأ مشروع صناعة الفرص، وفعلاً بعد عدد من الكرات الخجولة، أعاد المهاجم أكرم مغربي النجمة إلى اللقاء، برأسية من كرة عرضية سكنت شباك العهد.

      منح هدف التعادل جرعة معنوية كبيرة لفريق النجمة الذي حاول قلب المباراة على العهد، وبدأ يتناقل الكرات بشكل أفضل ويُهدد مرمى العهد ولو بقليل من الخجل، ليأتي دور العهد من جديد الذي صنع الهدف الثاني من كرة بينية رائعة خلف المدافعين، ليتسلل أحمد زريق ويخطف الكرة بتسديدة في شباك النجمة.

في الشوط الثاني لم يتحسن أداء النادي "النبيذي"، بل على العكس لم ينجح في اختراق دفاع العهد ولم يصنع أي فرصة خطيرة طوال 45 دقيقة، في وقت سير العهد اللقاء كما يريد واستمر في صناعة الخطورة على مرمى النجمة، الذي كان يعاني من مشاكل دفاعية جمة خصوصاً لناحية التمركز والتغطية.

ونجح العهد في تسجيل الهدف الثالث في اللقاء، بعد كرة عرضية تابعها عباس عطوي المُلقب بـ "أونيكا"، ليتصدى لها الحارس ببراعة، قبل أن ترتد الكرة إلى المهاجم ممادو الذي تابعها في الشباك بسهولة من دون رقابة دفاعية. 
المساهمون