كلاسيكو الأرض.. 500 مليون مشاهد في 182 دولة بأحدث التقنيات

06 مايو 2018
كلاسيكو الأرض حدث بارز في الانتظار (Getty)
+ الخط -

يترقب الملايين في مختلف أرجاء العالم انطلاق القمة المثيرة بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد، مساء الأحد، في الجولة السادسة والثلاثين على ملعب "كامب نو" في إياب مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورغم أن مسألة اللقب قد حسمت لبرشلونة، لكن الكلاسيكو يظل غنيّاً بالإثارة والندية واللقطات التي لا تنسى، خاصة أن الفريقين لديهما شعبية جارفة في كل أنحاء العالم، لذلك وضع القائمون على المباراة كل الوسائل الممكنة لتمكين الجماهير من متابعة تلك القمة.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الكلاسيكو سيُبث تلفزيونياً وفقاً لأحدث التقنيات التلفزيونية، كما لو أنهم سيشاهدونها داخل الملعب لـ 182 دولة، فيما ينتظر أن يشاهد الكلاسيكو ما يقارب 500 مليون مشاهد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة ستُبث وفقاً لدقة  4K-HDR مع تقنية "360" درجة والتي تستطيع إعادة اللقطة بالكامل من مختلف زوايا الملعب والاستعانة بـ 40 كاميرا في الملعب، واحدة منها على ارتفاع 21 مترا.

وسيكون الكلاسيكو أحد أبرز الأحداث الرياضية في العام 2018، تماما مثل مباراة السوبر بول الأميركي، وفقا لرابطة الليغا، التي أشارت أيضا إلى أنه سيكون هناك بث دولي مستمر قبل ساعتين من بدء المباراة إلى ما بعد المؤتمر الصحافي عقب اللقاء، لضمان عدم تفويت أي لحظة على المشجعين حول العالم.

وسيجري استخدام تقنيات كثيرة إضافية لموقعة الكلاسيكو؛ إذ اتفقت الرابطة مع العديد من مزودي التكنولوجيا الرائدين في جميع أنحاء العالم على استخدام مجموعة من التقنيات المتطورة التي تشمل على سبيل المثال تقنيات: True View و 4 K-HDR والكاميرا الهوائية وBe The Player و Laser Wall، فيما سيكون استخدام نظام True View الذي يستعان به في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة (NBA) عبر قيام الفنيين في الملعب بتجميع المعلومات من 38 كاميرا موضوعة حول الملعب، ثم ربطها باللقطات ثنائية الأبعاد لتوفير رؤية متعددة الزوايا خلال 90 دقيقة من المباراة.

(العربي الجديد)

المساهمون