كريسبو: كرة القدم تتطور في قطر..وأسباير رائعة

08 أكتوبر 2019
كريسبو وإيتو يتحدثان في القمة الرياضية (العربي الجديد)
+ الخط -
تواصلت فعاليات النسخة الخامسة من القمة العالمية لأكاديمية أسباير حول أداء وعلوم كرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، والتي يشارك فيها نخبة من أبرز الخبراء والفنيين يمثلون 50 فريقا واتحادا من جميع أنحاء العالم.

وشارك المدرب والنجم الأرجنتيني السابق، هيرنان كريسبو في اليوم الثاني من القمة العالمية، إذ أشاد نجم التانغو السابق بالقمة العالمية التي تقيمها أسباير بهدف اكتساب وإغناء المعارف حول كرة القدم.

وصرح كريسبو خلال الحلقات النقاشية بالقول: "كرة القدم تتطور بشكل واضح في قطر، وأسباير مثال على ذلك، فضلا عن تتويج منتخب قطر في كأس آسيا، ونحن هنا لمزيد من التطور في عالم كرة القدم، وتبادل المعلومات والفلسفة التدريبية، وأسباير تقوم بعمل رائع بالنسبة للمدربين، وستكون فرصة لتبادل بعض الأفكار".



كما شهدت القمة مشاركة العديد من الأسماء، على غرار النجم الكاميروني صامويل إيتو، الذي تحدث إلى جانب نجم كرة القدم الأسترالية، تيم كاهيل، إذ أكد إيتو أنه يسعى للوصول لعالم التدريب، لكنه لم يتخذ قرارا بذلك بعد.

بدوره، شارك ماوريسيو فانكيني المدير الإداري في نادي روما، وهو الذي أبدى إعجابه  بأكاديمية أسباير ووصفها بالمعلم الرياضي الرائع، مؤكدا أن قمة أسباير تعد حدثا غير مسبوق وفرصة لتبادل الخبرات والأفكار حول الأمور التي تحدث على مدار العام في ملاعب كرة القدم.

وتختتم القمة العالمية لأكاديمية أسباير، يوم الأربعاء، وهي التي شهدت مشاركة أبرز الخبراء والفنيين الذين يمثلون 50 فريقا واتحادا من جميع أنحاء العالم، مثل ماوريسيو بوكيتينو، وسانتياغو سولاري وعدد كبير من نجوم الكرة العالمية.
دلالات
المساهمون