كرة القدم.. البرامج الأكثر مشاهدة في إسبانيا

04 يناير 2015
+ الخط -

رغم التخبط الذي عانى منه المنتخب الإسباني في خلال عام 2014، إلا أن كرة القدم كانت ضيفاً رئيسياً في مشاهدات الإسبان التليفزيونية، والتي سيطرت على أكثر قائمة العروض الأكثر مشاهدة خلال العام الماضي.
وأشار تقرير قناة "تيليسينكو" إلى أن قائمة الـ 20 برنامجاً الأكثر مشاهدة خلت من أي شيء سوى كرة القدم، وكانت مباراة تشيلي وإسبانيا في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2014، والتي حظيت بمشاهدة 13 مليوناً و229 ألف مشاهدة، بينما كان الوقت الإضافي من مباراة النهائي بين ألمانيا والأرجنتين صاحب المركز الثاني من حيث المشاهدات بـ 12 مليوناً و691 ألف مشاهدة.

أما المركز الثالث فحصده الوقت الإضافي لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والذي فاز فيه الريال بنتيجة 4-1، والتقطتها أجهزة استقبال 12 مليوناً و 365 تلفازا في إسبانيا، وتلت ذلك مباراة إسبانيا وهولندا، والتي انتهت بهزيمة قاسية للماتادور بخمسة أهداف مقابل واحد.

وجاءت مباراة كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وريال مدريد في المركز السادس بـ11 مليوناً و13 ألف مشاهدة، بينما كان المركز السابع من نصيب مجريات الشوطين الأول والثاني من مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريال والأتليتي.

وأكد تقرير القناة أن أول برنامج غير رياضي في ترتيب المشاهدات جاء في المركز الحادي والعشرين، إلا أن كرة القدم كانت الطاغية على مشاهدات الجمهور الإسباني في العام المنقضي.

المساهمون