كراتين الجيش في #المعتمدية تفسد لقطة "مدني" السيسي

18 ابريل 2020
سخرية من تناقض نظام السيسي (شون غالوب/Getty)
+ الخط -
لقطة جديدة حاول الجيش اقتناصها في مصر، بتوزيعه علب (كراتين) السلع الغذائية على أهالي قرية المعتمدية في محافظة الجيزة، ما سبّب تزاحماً شديداً، على عكس تعليمات مكافحة فيروس كورونا المستجد التي فرضها نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي

مغردون تفاعلوا مع لقطة الكراتين والتزاحم باستياء، وقارن بعضهم هذه اللقطات بما حصل أخيراً حين وبّخ السيسي المسؤولين في أحد مواقع الإنشاء، وشدد على ارتداء العاملين للكمامات الواقية من فيروس كورونا المستجد، قائلاً حينها "فين المدني المسؤول اللي هنا؟"، ما أثار سخرية وانتقادا لعقلية النظام في التفاعل مع المدنيين مقارنة بضباط الجيش. 

وتساءل عبد العزيز البحراوي: "‏يا مصر فيك العجائب... تم الحظر على قرية المعتمدية فور ظهور كورونا بها.. حاول الجيش أن ينال (لقطة) فقام بتوزيع كراتين طعام على السكان.. فساهم فى تجمهر الناس ليسهل تنقل الفيروس.. وأظهر السكان كقوم متسولون.. ألا يملك أحدهم في بيته ما يغنيه.. ألم يكن هناك أسلوب أرقى للتوزيع".

وتعجب صاحب حساب "مزجنجي": "‏الجيش نزل يوزع كراتين أغذية في ‎#قرية_المعتمدية ودا كان المنظر في مكان معمول عليه حجر.. انت متخيل الناس دي ممكن يحصلها إيه من المنظر ده!! لكن مش مهم.. كالعادة ملوك اللقطة مبيفرقش معاهم الحاجات الصغيرة دي.. أنا اللي مجنني وهيطير برج من عقلي هما ليه واخدين الدي جي معاهم. #كورونا".



وأشار محمد: "‏‎‎ودي قرية المعتمدية بالجيزة المحظور الدخول والخروج منها لظهور حالات باصابة كورونا.. الجيش بيوزع مساعدات بالكورونا".

وغرد آخر: "‏الجيش بيوزع مساعدات بالكورونا لأهالي قرية المعتمدية بالجيزة المحظور الخروج والدخول منها لظهور حالات باصابة كورونا!! يا سلام على الحظر والوقاية... عشان ناخد اللقطة والشو نموت الناس! #مرار_طافح".

ومستعيناً بلقطة السيسي، سخر "شيروفيتش": "‏- فين المدني المسئول عن التجمع د؟ - لا سعادتك دى كراتين الجيش الى بيوزعها - لا والله! طب عال عال... بيطبطب ع كتفه".

وسخر "الجنتل": "‏دي قرية المعتمدية المفروض انها في عزل لانتشار الكورونا هناك.. وزي ما احنا شايفين الكورونا فرحانة ومبسوطة ازاي بكراتين تحيا مصر وبالمسئولين والجيش!!".

المساهمون