كتارا في رمضان.. كنز وفن وزينة

18 يونيو 2015
يبدو الحي أشبه ببحر من أمواج ساحرة (العربي الجديد)
+ الخط -

تنطلق اليوم في قطر، فعاليات المهرجان الرمضاني الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، تحت شعار "إعجاز وإنجاز"، إذ تبدأ اليوم مسابقة "ابحث عن كنزك" للسنة الثانية على التوالي، والتي تستمر كلّ ليلة جمعة طوال شهر رمضان.

وتنص المسابقة على وضع صندوق خشبي فيه ورقة بمبلغ الجائزة، يُخبأ من قبل اللجنة القائمة على المسابقة داخل الحي بعد صلاة التراويح من كل جمعة. وعلى المشارك البحث في أرجاء الحي للعثور على هذا الصندوق والفوز بما يحويه. كما ستقدم استديوهات "كتارا للفن" مجموعة متنوعة من الورش، منها ورشة "جرافيتي لايف" التي تبدأ في الساعة الثامنة مساء في مبنى 19، وستتواصل حتى 18 يوليو/تموز.

زينة كتارا
تعد الزينة التي يتحلى بها الحي الثقافي خلال رمضان، من أبرز ما يشد انتباه الزوار ويجذبهم لارتياده، سواء لإقامة صلاة التراويح في جامع كتارا وما يتخللها من دروس دينية، أو لمتابعة المحاضرات العلمية أو المعارض والورش.

وكعادتها التي دأبت عليها، تلحفت تلال الحي الثقافي وأروقته وأشجاره، أضواء بهيجة منيرة، منها ما هو على شكل نجوم متفاوتة الأحجام، ومنها ما هو على شكل مآذن وعبارات تهنئة برمضان. وعندما يحل المغرب تُضاء لتزيد المكان أنساً، فيبدو الحي أشبه ببحر من أمواج ساحرة، تسلب الداخل من بوابته، وتسلمه كل موجة إلى موجة أخرى. 


دلالات
المساهمون