كاراسكو.."عاشق روليت زيدان" الذي فضله سيميوني على صلاح

11 يوليو 2015
كاراسكو يعول على صفقته الجديدة (العربي الجديد)
+ الخط -

تناثرت شائعات، في الفترة الماضية، حول تعاقد أتلتيكو مدريد مع النجم المصري، محمد صلاح، لكن النادي الإسباني استبدله رسمياً بالبلجيكي، يانيك فيريرا كاراسكو، جناح موناكو.


ولا يحظى كاراسكو بشهرة كافية في بورصة اللاعبين العالميين، لكن بعضهم يتذكر تألقه أمام أرسنال الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وتسجيله هدفاً رائعاً، حيث يملك كاراسكو قدماً يمنى قوية، ويميل للعب على الجانب الأيسر، لكنه ينتقل في أحيان أخرى لليمين كما كان الحال أمام الغانيرز.

ويجيد كاراسكو، ذو الأصول الإسبانية، المراوغة بإتقان، وتشكل هذه المهارة جزءاً رئيسياً من أسلوبه، كما يبرع في الانطلاقات في المساحات بسرعته.

ويواصل المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، سياسته في انتقاء لاعبين شباب من غير أصحاب الشهرة الإعلامية الطاغية، وبمبالغ منخفضة أو متوسطة، لكن لديهم النهم والحافز لبذل قصارى الجهد داخل الملعب. ووسع سيميوني قاعدة اختياراته في الهجوم، بعد ضم مواطنه، لوسيانو فييتو، والكولومبي، جاكسون مارتينيز.

ولا يحظى كاراسكو بشهرة حتى داخل بلجيكا، فقد ترك فريق جينك في سن الـ17، وقضى معظم مسيرته مع موناكو، وارتقى من الدرجة الثانية لفرنسا، حتى نضجت موهبته في الموسم الماضي مع فريق الإمارة، حين عوض بشكل كبير رحيل النجم الكولومبي، جيمس رودريغز، إلى ريال مدريد رغم اختلاف المراكز.

وإذا كان فييتو وجاكسون سيعوضان رحيل الكرواتي، ماريو مانزوكيتش، رأس الحربة المنتقل ليوفنتوس الإيطالي، فإن أسلوب كاراسكو واختلاف مركزه، لا يجعله بالضرورة بديلاً للتركي، أردا توران، المنتقل لبرشلونة، إذ يتمتع بشخصية مختلفة.

ويعتبر الأسطورة الفرنسي، زين الدين زيدان، المثل الأعلى لكاراسكو، فهو يحاول أن يقلده دائماً، في مراوغة "الروليت" الشهيرة في كثير من المباريات.

اقرأ أيضاً: رسمياً..شفاينشتايغر إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي

المساهمون