قوات النظام السوري تواصل تقدمها في معركة تدمر

24 مارس 2016
النظام أعلن السيطرة على بعض المناطق (Getty)
+ الخط -
تواصل قوات النظام السوري، تقدمها بمحيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، إذ استُأنفت منذ صباح اليوم الخميس، المعارك العنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مترافقة بغارات جوية كثيفة.
 
وفيما أورد التلفزيون الرسمي السوري في خبر عاجل ظهر اليوم، خبراً عن سيطرة قوات النظام على "فندق ديديمان تدمر ودوار الزراعة على المدخل الجنوبي الغربي من المدينة"، تحدثت وكالة "سانا" عن "تقدم جديد في مناطق الاشتباك مع إرهابيي تنظيم داعش غرب مدينة تدمر"، مضيفة أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على وادي القبور وجبال القصور غرب مدينة تدمر".

من جهته، قال المتحدث باسم "مركز حمص الإعلامي" محمد السباعي لـ"العربي الجديد"، إن "هجوماً معاكساً شنه تنظيم الدولة على قوات النظام المتمركزين في منطقة جبل الطار المطل على مدينة تدمر، وتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين".
 
بينما ذكرت "تنسيقية الثورة في مدينة تدمر" قبل ظهر اليوم، أن "غارات جوية مكثفة استهدفت المدينة ومحيطها، وهي مستمرة منذ ساعات الفجر الأولى وحتى اللحظة، ولا تطورات ميدانية من حيث التقدم أو التراجع للطرفين".

وكانت قوات النظام السوري، تقدمت أمس، مسيطرة على منطقةٍ تشكل مثلث طرق استراتيجية ومرتفعاتٍ تحيط بالمدينة، أبرزها جبل الطار المشرف على المدينة الأثرية، فيما تواردت أنباءٌ عن اعتزام "داعش" إخلاء المدينة السكنية الواقعة قرب المدينة التاريخية من السكان.
 
وتشن قوات النظام ومجموعات تابعة لها مدعومة بغاراتٍ كثيفة، عملية عسكرية واسعة منذ أسابيع، ارتفعت وتيرتها مع بداية الهدنة السورية قبل نحو شهر، وتهدف لاستعادة السيطرة على مدينة تدمر، التي دخلها تنظيم "داعش" في الواحد والعشرين من مايو/أيار سنة 2015.​

اقرأ أيضاً احتدام المعارك في تدمر بين النظام السوري وداعش
المساهمون