قوات الشرعية تعلن مقتل قيادي حوثي وآخرين بهجوم بتعز

26 أكتوبر 2016
المقاومة هاجمت مواقع للحوثيين(Getty)
+ الخط -
أعلنت المقاومة اليمنية، مساء أمس الثلاثاء، مقتل قيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثيين ومسلحين آخرين، بهجوم، في تعز، جنوب غربي البلاد، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش اعتراض صاروخ باليستي أطلقه مسلحو الحوثي نحو محافظة مأرب، شمال شرقي صنعاء.

وأفاد المركز الإعلامي للمقاومة، في بيان وصلت وكالة "الأناضول" نسخة منه، بأن مقاتلي المقاومة وقوات الشرعية هاجموا على نطاق محدود مواقع الحوثيين في الجبهة الغربية، ما أدى إلى مقتل القيادي الحوثي أبو ماجد، وآخرين من مرافقيه، من دون تحديد عددهم.

والقيادي الحوثي أبو ماجد، يُعد من أبرز القادة الميدانيين لجماعة "أنصار الله"، وهو ينحدر من منطقة مران، بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين ونقطة انطلاقهم منذ حروبهم الأولى ضد الحكومة اليمنية في العام 2004.

من جهة أخرى، واصل الحوثيون وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، قصف الأحياء السكنية بالدبابات والمدافع الثقيلة.

وقال سكان محليون لـ"الأناضول"، إن القصف طاول شارع المغتربين وسط المدينة، وحي بير باشا في الغرب، بينما سقطت قذيفة بجانب جامع النور بالسلخانة، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة طفلين آخرين بجروح، ناجمة عن شظايا.

في المقابل، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات على مواقع الحوثيين في مدينة المخا الساحلية على البحر الأحمر، واستهدفت غارتان منطقة الفجرة، وغارة أخرى منطقة الزهاري، من دون معرفة حجم الخسائر.

من جهة أخرى، ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "منظومة الدفاع الجوية اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي والمخلوع (صالح) على محافظة مأرب"، من دون مزيد من التفاصيل.

المساهمون