قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات بالضفة... ومستوطنون يعطبون مركبات

20 ديسمبر 2018
+ الخط -
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طاولت خمسة فلسطينيين بينهم سيدة، وعدد من أقارب الشهيد صالح البرغوثي، فيما أعطب قطعان المستوطنين إطارات أكثر من عشرين مركبة وخطّوا عبارات عنصرية على الجدران في القدس المحتلة.

وفي بلدة حزما إلى الشرق من مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال والدة الأسير محمد صلاح الدين، وذلك عقب اقتحام منزلها وتفتيشه، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت زوجها قبل أيام، في الوقت الذي سيتم الإفراج عن ابنها يوم الأحد المقبل.

إلى ذلك، دهمت قوات الاحتلال بلدة كوبر شمال مدينة رام الله، ودهمت منزل عائلة الشهيد صالح البرغوثي، وبحسب المصادر المحلية فإن قوات الاحتلال أجرت تفتيشاً دقيقاً للمنزل، كما أجرت تحقيقاً مطولاً مع والدة الشهيد.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال دهمت عدداً آخر من منازل الأهالي في كوبر، واعتقلت عمر محمد عصفور وواثق عبد الكريم أبو الحاج وعمر جلال دار يوسف وأمجد محمود عامرية.

على صعيد آخر، أعطب مستوطنون، من مستوطنة "بسغات زئيف" المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا شمالي مدينة القدس المحتلة، فجر اليوم، إطارات نحو 70 مركبة من المركبات تعود لمواطنين في البلدة، كما خطوا شعارات عنصرية من قبيل "الموت للعرب" على جدران المنازل هناك.

وأفاد مواطنون بأن المعتدين تمكنوا من الفرار باتجاه مستوطنتهم، فيما لم تحرك شرطة الاحتلال ساكناً لملاحقتهم بالرغم من تواجدها قريباً من المكان.