قميص موحد دعماً للاجئين في مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد

11 سبتمبر 2015
القميص الموحد في المباراة (العربي الجديد)
+ الخط -

سيرتدي لاعبو برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين قبل انطلاق المواجهة المرتقبة ضمن المرحلة الثالثة من منافسات الدوري الإسباني قميصاً موحداً دعماً لقضية اللاجئين الذين يتوافدون إلى أوروبا، حيثُ سيُكتب على القميص شعار يدعو لمساعدة اللاجئين في محنتهم.

وعندما يدخل لاعبو الفريقين إلى أرض الملعب ستكون القمصان موحدة لجميع اللاعبين، حيثُ توجد عبارة "ساعدوا اللاجئين"، بالإضافة إلى كتابتها باللغة الإنجليزية أيضاً، وذلك في خطة لدعم قضية اللاجئين الذين يهربون من الحروب باتجاه القارة الأوروبية، في وقت ستكون هذه الخطوة بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين والمؤسسات الاجتماعية المرتبطة ببرشلونة وأتلتيكو مدريد.

في المقابل، فإن الهدف الأهم من ارتداء القمصان وهذه الحملة الترويجية لدعم اللاجئين هو جمع الأموال لمساعدة هؤلاء اللاجئين، في وقت تعتبر هذه أول خطوات النادي "الكتالوني" في عملية جمع الأموال لمصلحة اللاجئين.

يُذكر أن حملة رياضية كبيرة قام بها نجوم كرة القدم وأندية كبيرة للتبرع بالمال بغية مساعدة اللاجئين في محنتهم، خصوصاً ريال مدريد الذي تبرع بمبلغ مليون يورو ومثله باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني، هذا عدا عن عدد كبير من اللاعبين الذي عبروا عن تضامنهم مع القضية، وآخرهم نجم الكرة الفرنسية السابق إريك كانتونا الذي عبر عن استعداده لاحتضان اللاجئين في منزله.

اقرأ أيضاً: سان جيرمان ينضم إلى قافلة مساعدي اللاجئين السوريين

المساهمون