قمم مثيرة للأندية العربية في دوري أبطال آسيا

12 مارس 2018
مواجهة مثيرة بين الريان والهلال (Getty)
+ الخط -
تشهد منافسات الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي تنطلق اليوم الإثنين مواجهات هامة وقوية للأندية العربية، حيث سيكون الفوز هاجسا من أجل تعزيز حظوظ التأهل للدور ثمن النهائي من المسابقة القارية.

ويأمل فريق الدحيل القطري في حسم بطاقة التأهل مبكرا إلى دور الـ 16 عندما يحل ضيفا على لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني في طشقند في المجموعة الثانية، فيما يسعى نظيره الريان إلى تحقيق فوزه الأول في المسابقة على حساب ضيفه الهلال السعودي في لقاء مثير تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة ضمن المجموعة الرابعة.

ويتصدر الدحيل المجموعة برصيد 9 نقاط من تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية بفارق ثلاث نقاط عن ذوب آهان الإيراني الذي سيواجه الوحدة الإماراتي، فيما يأتي لوكوموتيف طشقند ثالثا برصيد ثلاث نقاط والوحدة رابعا بلا رصيد.

ويسعى الدحيل إلى تعزيز رصيده المثالي وتحقيق الفوز الرابع على التوالي الذي يضمن له التأهل إلى الدور التالي قبل مرحلتين على النهاية، وذلك عندما يلتقى لوكوموتيف طشقند الباحث عن الفوز من أجل المحافظة على حظوظه في التأهل، في حين يبحث الوحدة عن فوزه الأول بعد ثلاث خسائر.

ويدخل الريان مباراته مع ضيفه الهلال السعودي بحثا عن فوزه الأول بعد ثلاثة تعادلات متتالية في مباراة مثيرة، ويحتل الريان المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين خلف استقلال طهران الإيراني المتصدر، فيما يأتي العين ثالثا برصيد ثلاث نقاط والهلال رابعا وأخيرا برصيد نقطتين.

وسيمنح الفوز للريان فرصة قوية للصعود لدور الستة عشر، في المقابل سيكون الهلال مطالبا هو الآخر بالفوز لاستعادة حظوظه في التأهل إلى الدور التالي. فيما يلعب استقلال طهران مع العين.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الستة عشر الذي تقام مبارياته خلال شهر مايو/أيار المقبل.


(العربي الجديد)
المساهمون