قمم دولية نارية...مباريات ودية بنكهة مونديالية

23 مارس 2018
مباريات دولية ودية نارية (تويتر)
+ الخط -

يشكو عشاق كرة القدم في كل موسم من الاستراحة الدولية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تشهد مباريات ودية دولية بين منتخبات العالم. ورغم ابتعاد الإثارة عن هذه اللقاءات الودية، إلا أن مواجهات اليوم ستكون نارية وتشهد قمماً كبيرة بين أفضل المنتخبات.

وتخوض المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس العالم 2018، مباريات ودية نارية، مساء اليوم، تحضيراً للمونديال الروسي بعد شهرين من الآن، والمُلفت أن جميع مباريات المنتخبات المتأهلة قوية ومن الطراز الرفيع وستكون بمثابة اختبار جدي للقدرات الفنية والتكتيكية.

بدايةً من القمة المرتقبة التي ستجمع بين بطل العالم، منتخب ألمانيا، والمنتخب الإسباني القوي المُدجج بالنجوم. وفي هذا الإطار، عنونت بعض الصحف الإسبانية متحدثة عن المباراة: "سوبر كوبا العالم"، في إشارة إلى القمة الأوروبية المرتقبة بين اثنين من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب كأس العالم 2018.

أما القمة الثانية في الليلة الأوروبية النارية، فتجمع بين المنتخب الأرجنتيني الطامح للظهور بأداء خارق في المونديال، والمنتخب الإيطالي الجريح الذي فشل في التأهل لأول مرة منذ حوالي 56 سنة. ستكون المواجهة نارية بسبب قيمة المنتخبين، خصوصاً لناحية "الأزوري" الذي يريد الانتفاضة والعودة بعد السقوط المُدوي.


في المقابل، يخوض المنتخب الإنكليزي مواجهة قوية ضد هولندا المُتجددة، وهي المواجهة التي تأمل فيها الصحف البريطانية أن تكون بمثابة اختبار جيد للتحضيرات الأخيرة قبل الدخول في المونديال بشكل رسمي. في وقت سيحاول المنتخب الهولندي الذي فشل في التأهل أيضاً إعادة ترتيب الأوراق من جديد.

كما وسيلعب المنتخب البرتغالي بطل أوروبا بقيادة كريستيانو رونالدو ضد المنتخب المصري بقيادة هداف "البريميرليغ" محمد صلاح، في حين تواجه فرنسا وصيفة يورو 2016 المنتخب الكولومبي الذي يضم عناصر قوية، مثل جيمس رودريغيز وراداميل فالكاو. ويخوض المنتخب البرازيلي مواجهة قوية ضد روسيا مستضيفة المونديال.

(العربي الجديد) 

المساهمون