قمة فرنسية إنجليزية منتظرة في ملعب حديقة الأمراء

06 ابريل 2016
الفريقان التقيا مرة واحدة تاريخياً (العربي الجديد)
+ الخط -

يعيش العالم الكروي في هذه الأسابيع مواعيد كبيرة في الملاعب الأوروبية، حيث تشهد مباريات دوري أبطال أوروبا منافسة شرسة، ومن بينها ينتظر الجميع قمة سهرة اليوم على ملعب حديقة الأمراء بين نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور الربع نهائي، وهنا نستعرض بعض المعلومات المهمة عن هذه المواجهة المرتقبة.

إصابات الفريقين
يعاني النادي الباريسي من بعض المشاكل في وسط الملعب بسبب الغيابات التي قد تؤثر بشكل سلبي عليه، فخلال اللقاء الذي انتصر فيه الفريق على نادي نيس في الدوري الفرنسي بنتيجة 4-1، تغيّب كل من صمام الأمان في المنتصف الإيطالي ماركو فيراتي والأرجنتيني خافيير باستوري وهما أيضاً لن يكونا متواجدين في مباراة الليلة، أما أنخيل دي ماريا فيرجح مشاركته في هذه المواجهة رغم غيابه بداعي الإصابة عن لقاء نيس.

من جهة أخرى يدخل السيتي منقوصاً من أكثر عناصره أهمية، وذلك من خلال غياب الحارس الإنجليزي جو هارت، وقائد الفريق وخط دفاعه البلجيكي فينسينت كومباني، إضافة إلى يايا توريه الذي يعاني من آلام في الركبة ما يرجح غيابه عن الدور الربع نهائي، ولا يقتصر الأمر على هذا الحد، فالنجم الإنجليزي الشاب رحيم ستيرلينغ لن يتواجد هو الآخر بعد الإصابة التي عانى منها في لقاء الدربي أمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

تشكيلة الفريقين المتوقعة
باريس سان جيرمان: كيفن تراب (حارس مرمى)، رباعي الدفاع: تياغو سيلفا، ديفيد لويز، ماكسويل وماركينوس، خط الوسط يتألف من تياغو موتا، ماتودي ورابيوت، فيما يقود زلاتان إبراهيموفيتش خط المقدمة رفقة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والبرازيلي لوكاس موار.

مانشستر سيتي: في مركز حراسة المرمى كابالييرو، أما بالنسبة لرباعي خط الدفاع، فيرجح مشاركة أوتامندي ومانغالا، وكليشي وزاباليتا كظهيرين، وفي مركز لاعبي خط الوسط المدافعين، فيشارك فيرناندو وفرناندينيو، وفي منتصف الملعب الهجومي يرجّح مشاركة دي بروين والإسباني ديفيد سيلفا ومواطنه جيسوس نافاس، وكالعادة رأس الحربة سرجيو أغويرو.

نقاط الفريقين الإيجابية
سان جيرمان قادم من انتصار عريض على نيس بأربعة أهداف لواحد، والأهم تسجيل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هاتريك، وهذا الأمر قد يزيد من نجاعته الهجومية إضافة إلى أن النادي الباريسي مرتاح على الصعيد النفسي بعد حسمه لقب الدوري الفرنسي.

تفاؤل جماهير مانشستر سيتي يتجسد في عودة البلجيكي كيفن دي برون من الإصابة، إضافة إلى أن مباراة العودة ستكون على أرضهم في ملعب الاتحاد، وبالتالي الحسم لن يكون في حديقة الأمراء والتعادل سيكون جيداً بالنسبة لهم، كما أن دي ماريا ليس جاهزاً بنسبة 100% لهذه المعركة الكروية.


المواجهات السابقة
هي المرة الأولى التي يتأهل فيها نادي مانشستر سيتي إلى الدور الربع نهائي في تاريخه، وبالتالي لم يواجه باريس سان جيرمان كثيراً في السابق، فالفريقان التقيا مرة وحيدة موسم 2008-2009، وانتهى اللقاء بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

نتائج النادي الفرنسي الـ5 الأخيرة
سان جيرمان (4) – نيس (1)
سان جيرمان (0) – موناكو (2)
تروا (0) – سان جيرمان (9)
تشلسي (1) – سان جيرمان (2)
سان جيرمان (0) – مونبلييه (0)

تلقى 4 أهداف وسجل 15 هدفاً

نتائج النادي الإنجليزي الـ5 الأخيرة
بورنموث (0) – السيتي (4)
السيتي (0) – مانشستر يونايتد (1)
السيتي (0) – دينامو كييف (0)
نوريتش (0) – الستيي (0)
السيتي (4) – أستون فيلا (0)

سجل الفريق 8 أهداف وتلقى هدفاً وحيداً.

القوة الضاربة
يعتبر المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الاسم الأبرز في سان جيرمان، حيث يتابع التألق في موسم كبير غزير تهديفياً بالنسبة له، فقد سجل 38 هدفاً في 41 مباراة، وفي ظل غياب كومباني ومعاناة السيتي في الكثير من الأحيان دفاعياً خلال اللقاءات الكبرى قد تكون مهمة كاباييرو صعبة للغاية.

في الجهة الأخرى يتواجد سرجيو أغويرو والذي يعتبر من أفضل المهاجمين في العالم، وقد يشكل خطورة على المرمى الباريسي في حال كان دي بروين جاهزاً وتحرك ديفيد سيلفا أمام خط دفاع سان جيرمان بشكل جيد ستصعب المهمة على أصحاب الأرض، وبذلك على الحارس الألماني كيفن تراب أن يكون جاهزاً لمواجهة الخطورة.

تصريحات قبل الصافرة
صرح اللاعب الفرنسي سمير نصري، لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي قبل اللقاء: "سان جيرمان صاحب الحظ الأوفر لأننا نعاني من إصابات كثيرة، ولن تكون صفوفنا مكتملة في لقاء اليوم".

من جانبه قال تياغو موتا متوسط ميدان سان جيرمان: "لديهم ديفيد سيلفا وأغويرو، وفي حال تسلم الكرة فسنعاني بشكل كبير أمامهما، علينا الاحتفاظ بالكرة والسيطرة عليها كما فعلنا أمام تشلسي".

المساهمون