قفزة ضخمة للفيديو في "فيسبوك"

03 يونيو 2017
تزاحم مقاطع "فيسبوك" موقع "يوتيوب" (فيسبوك)
+ الخط -
كشف تقرير حديث لأداء المنصات الرقمية أن كبريات المؤسسات الإعلامية عرفت نمواً ضخماً من حيث التفاعل مع الفيديو في "فيسبوك".

وجاء في نص التقرير، والذي نشره موقع "تيوبيلار إنسايتس"، أن التفاعل مع مقاطع هذه المؤسسات زاد بما لا يقل عن 73 في المائة من حيث اللايكات وإعادة النشر والتعليقات.

وأجرت الدراسة فحصاً للألفي صانع محتوى في "فيسبوك" لتخلُص إلى أنهم حققوا نمواً في المشاهدات وصل إلى 86 في المائة وتفاعلاً بنسبة 73 في المائة في الربع الأول العام الجاري مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما عرفت الأشهر الماضية زيادة في تحميل مقاطع الفيديو بنسبة 109 في المائة، وهو ما يعني قفزة ضخمة.

وكشف التقرير أن 1 في المائة من المؤسسات الإعلامية الأكثر تأثيراً في "فيسبوك" حصدت 230 مليون مشاهدة شهرياً، مقارنة مع العلامات التجارية التي جمعت 12 مليون مشاهدة كل شهر، والمؤثرين الذين حصدوا سبعة ملايين مشاهدة.

ويأتي التقرير ليثبت أن استراتيجية "فيسبوك" في جذب الانتباه إلى الفيديو على الطريق الصحيح، خصوصاً بعد استثمارات ضخمة في هذه الخدمة وصلت حد دفع مبالغ بملايين الدولارات لصناع المحتوى والمشاهير في المنصة.

ويسير "فيسبوك" على طريق دفع المستخدمين إلى التخلي عن "يوتيوب" والاكتفاء بالمحتوى بالغ القصر في المنصة، ولا تخلو محاولاته من انتقادات بعدم الاهتمام بالجودة أو حقوق الملكية الفكرية أو دفع المال للمبدعين مقابل إنتاجاتهم.


(العربي الجديد)



المساهمون