قطر في كوبا أميركا... رحلة دور المجموعات من ريو إلى بورتو أليغري

14 يونيو 2019
تُشارك قطر في كوبا أميركا استثنائياً في هذه النسخة
+ الخط -
تُشارك قطر في بطولة كوبا أميركا استثنائياً في هذه النسخة، وتتجه الأنظار إلى العنابي خاصةً بعد تحقيقه لقب كأس أمم آسيا 2019 على حساب منتخب اليابان، الذي يُشارك هو الآخر في الدورة.

ويوجد المنتخب القطري حتى انطلاق مبارياته في البطولة بفندق بورتوبيلو ريزورت، الذي يتميز بمنشآته الرياضية، بعدما خضع لمعسكر مميز تحت قيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز.

رحلة قطر في كوبا أميركا تبدأ يوم 16 يونيو/ حزيران بمواجهة منتخب باراغواي، على ملعب ماراكانا الشهير الذي يتسع لحوالي 79 ألف متفرج، وهو سيكون مسرح المباراة النهائية بعد ذلك.

يُسافر بعدها الأدعم للمباراة الثانية في المجموعة، ليُلاقي كولومبيا يوم 19 يونيو/ حزيران، التي تضمّ في صفوفها لاعبين مميزين على غرار نجم ريال مدريد الذي لعب معاراً في الموسم الماضي مع بايرن ميونخ، خاميس رودريغز، وخوان كوادرادو جناح نادي يوفنتوس الإيطالي.

وسيقطع العنابي مسافة 466 كيلومتراً من ريو دي جانيرو إلى مدينة ساو باولو، وتحتاج الرحلة إلى ساعة و10 دقائق، بينما تستغرق 5 ساعات ونصف بالسيارة، وبعدها سيترقب الجميع المواجهة على ملعب "مورومبي" الذي يتسع لحوالي 67 ألف متفرج.

ويلعب بعدها زملاء النجمين المعز علي وأكرم عفيف المباراة الأخيرة يوم 23 يونيو/ حزيران على ملعب "غريميو أرينا" الذي يتسع لـ55 ألف متفرج، أمام الأرجنتين بحضور الأسطورة ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة وسرخيو أغويرو هداف نادي مانشستر سيتي.

وسيسافر منتخب قطر من مدينة ساو باولو نحو أقصى الجنوب، تحديداً إلى بورتو أليغري، التي تبعد ألف و135 كيلومتراً عن مكان المباراة الثانية، وتحتاج الرحلة بالطائرة إلى ساعة و40 دقيقة، وإلى 13 ساعة و30 دقيقة بالسيارة.
المساهمون