قطر تقدم عرضاً افتتاحيّاً خياليّاً لمونديال اليد 2015

FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
15 يناير 2015
1E6AA6B0-D07F-474B-A470-21A4B5865C33
+ الخط -

قدمت قطر حفلاً افتتاحيّاً أكثر من مبهر لبطولة العالم لكرة اليد، بعد أن رسمت لوحات فنية وتصويرية ساحرة على أرض ملعب قاعة "لوسيل" التي ستستضيف المباراة الافتتاحية لمونديال اليد بين المنتخب القطري والبرازيلي.

وشهد حفل الافتتاح لوحات فنية وتصميمية جميلة جدّاً، عبر استعمال الأضواء والصور العملاقة التي ارتسمت على أرض الملعب بتقنية ثلاثي الأبعاد، وانطلق الحفل بمفاجأة على المدرجات بعد أن ظهر عدد كبير من المتطوعين للمشاركة في الحفل، يحملون الطبول ويقرعون موسيقى خاصة تعلن انطلاق الحفل، وأبرز ما ميز اللوحة الأولى هي الطريقة التي وقف بها العازفون خصوصاً أن جميع الطبول المستعملة كانت مضيئة بألوان مختلفة.  

وشهدت أرضية الملعب تجسيد لوحات فنية أكثر من رائعة، إذ ظهرت صور للتراث القطري وتقديم عن البطولة القطرية، بالإضافة إلى اللوحات الراقصة التي منحت نكهة مُميزة للحفل الافتتاحي، بعد ذلك بدأ حفل تقديم المنتخبات الـ 24 المشاركة في مونديال اليد، من البوسنة وصولاً إلى المنتخب القطري المستضيف، قبل أن يدخل عدد من الراقصين حولوا ساحة الملعب إلى لوحة راقصة في ظل إضاءة تصميمية في غاية الجمال.

كما وشهد الحفل حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في عالم كرة اليد، خصوصاً أمير قطر الذي حضر الحفل منذ البداية من أجل تأكيد دعم الرياضة القطرية بأشكالها كافة، وفعلاً قدمت قطر حفلاً افتتاحيّاً للبطولة العالمية بشكل مثالي وخيالي، وأرسلت رسالة إلى جميع المشككين في قدرتها على استضافة بطولات عالمية مثل مونديال اليد.

وتخلل الحفل عرضاً لمعظم الرياضات التي تنوي قطر تطويرها واستضافة بطولاتها في المستقبل، خصوصاً كرة القدم المتمثلة في كأس العالم 2022، وربما بعض العروض المُميزة في الحفل الافتتاحي كانت تحوي رسائل واضحة على أن قطر قادرة على تقديم كأس عالم خيالية في عام 2022، خصوصاً من خلال التقنيات الحديثة المستعملة، والتطور التكنولوجي الذي تشهده قطر في السنوات الأخيرة، خصوصاً على الصعيد الرياضي.


ذات صلة

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والدكتور عزمي بشارة يشاركان بحفل التخريج (العربي الجديد)

مجتمع

احتفل معهد الدوحة للدراسات العليا بتخريج الفوج الثامن من طلبة الماجستير بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
الصورة
أصيب حسن وأحمد في قطاع غزة (حسين بيضون)

مجتمع

قلما ينجو فلسطيني في غزة من صواريخ مسيّرات الاحتلال التي يطلق عليها محلياً اسم "الزنانة"، وكان من بين ضحاياها الشابان حسن أبو ظاهر وأحمد بشير جبر.
الصورة
سورلينغ

رياضة

حلت السويدية بيترا سورلينغ، رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، ضيفة على "العربي الجديد"، للحديث عن النسخة المقبلة لبطولة العالم، التي من المقرر أن تقام بالدوحة.

المساهمون