قطر تشارك في اجتماعين خليجيين عسكري وسياحي في مسقط

10 أكتوبر 2019
+ الخط -

شاركت دولة قطر، اليوم الخميس، في اجتماع اللجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان القوات المسلحة بدول مجلس التعاون الخليجي.

ووفق حساب وزارة الدفاع القطرية على "تويتر"، فقد بُحث خلال الاجتماع، الذي مثّل فيه قطر رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن الطيار غانم بن شاهين الغانم، العديد من المواضيع "التي تسهم في تعزيز مستقبل السياسية الدفاعية الخليجية، وتقوية التنسيق في مجالات التعاون العسكري بين الدول الأعضاء وفق استراتيجية موحدة تخدم الأمن الخليجي المشترك".

وكانت مسقط قد شهدت، الخميس، اجتماعاً لوزراء السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي، شارك فيه وزير الثقافة والرياضة صلاح بن غانم العلي.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا" بأن الاجتماع الوزاري استعرض ما طُبِّق من الخطة التنفيذية للرؤية الشاملة للعمل السياحي المشترك بين دول المجلس، وناقش "المقترحات والتصورات السابقة ذات الصلة، وأبرزها تسمية مدينة خليجية واختيارها كل عام لتصبح عاصمة للسياحة الخليجية، مع تعميم المعايير المقترحة عن كيفية اختيار المدينة عاصمة السياحة الخليجية، لتدارسها وإعداد التصور النهائي للمعايير لاعتماده في الاجتماع القادم".

وناقش المجتمعون التوصية المرفوعة حول "إنشاء برنامج للمبادرات والفعاليات التي تعزز الانتماء والمواطنة بعنوان "عيش الخليج"، حيث اعتُمد كأحد برامج العمل المشترك، وتنظيم معرض سنوي للحرف والصناعات اليدوية".