قطر تستضيف "نواة" الليجا المُستقبلية في أكاديمية أسباير

13 ابريل 2014
لقطة من مباراة اتليتكو مدريد وإسبانيول
+ الخط -

افتتحت في أكاديمية أسباير مساء السبت فعاليات دورة "لا ليجا – تحدي أسباير تحت 15 سنة" لكرة القدم، والتي تنظمها الأكاديمية بالتعاون مع جمعية دوري كرة القدم الإسبانية، لا ليجا.

وجمعت مباراة الافتتاح بين فريقي أتلتيكو مدريد وإسبانيول، حيث تمكن الأول من التفوق بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد، وكانت أرجحية أتلتيكو واضحة منذ الدقائق الأولى، حيث تميز لاعبوه بحسن تنظيمهم وانتشارهم، فضلاً عن خطورتهم على مرمى الخصم، وافتتح التسجيل لأتلتيكو مهاجمه الخطير خوان أجويرو في الدقيقة 11 بعدما انفرد بحارس إسبانيول وسدد على يمينه.

وعزز أتلتيكو تفوقه في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب نفسه الذي تسلّم كرة ماكرة من الظهير المتألق أوندو وسددها خادعة إلى يسار حارس إسبانيول، وفي الدقيقة 41 استفاد مهاجم إسبانيول جوني من خطأ دفاعي فادح ليسجل هدف المباراة الوحيد لفريقه، ولم يهنأ فريق إسبانيول طويلاً بهذا الهدف، حيث انفرد رودريجيز في الدقيقة 45 مسجلاً الهدف الثالث لأتلتيكو ولتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وفي المباراة الثانية، لعب فريق أكاديمية أسباير ضد ألميريا، وجاء الشوط الأول من المباراة ندياً بين الطرفين، على الرغم من التفوق البدني للفريق الإسباني الذي تميز لاعبوه بطول قاماتهم وقوتهم. وأضاع الفريقان فرصاً عديدة نتيجة الرعونة بالتسديد.

وفي الشوط الثاني، انتفض لاعبو أكاديمية أسباير وحاصروا مرمى ألميريا، إلا أن الرياح جرت بعكس ما تشتهي السفن، وسجل خافيير مونوز هدف التفوق لألميريا في الدقيقة 53 من هجمة مرتدة سريعة، ولم ينزل لاعبو أسباير أيديهم وواصلوا الهجوم بالمستوى نفسه، وتمكن المتألق راشد البراشدي من التسجيل برأسه إثر كرة مرفوعة في الدقيقة 57، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

وفي المباراة الثالثة، بين إشبيلية وفالنسيا، جاء الشوط الأول سريعاً وحماسياً. وتمكن لاعبو فالنسيا من السيطرة على مجريات اللعب، وسجل لهم إيفان لوبيز هدفاً رائعاً في الدقيقة 21 بعد مجهود فردي كبير. وكاد فالنسيا أن يعزز النتيجة في الدقيقة 30، لكن تسديدة روبن لوبيز الصاروخية حفت بالعارضة وخرجت. وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو فالنسيا، وسجّل لهم إسكويردو الهدف الثاني في الدقيقة 39 إثر خروج خاطئ للحارس خافيير بيخارانو.

وانتفض لاعبو إشبيلية بعد هذا الهدف وبادلوا لاعبي فالنسيا الهجمات، وتمكنوا في الدقيقة 49 من تسجيل هدف عن طريق كارلوس خافيير دلجادو إثر دربكة أمام المرمى، وفي الدقائق الأخيرة حاول لاعبو إشبيلية تعديل النتيجة لكن باءت محاولتهم بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز فالنسيا بهدفين لهدف واحد.

المساهمون