قطر ترشح رئيس الهلال الأحمر لرئاسة الاتحاد الدولي

14 مارس 2017
محمد المعاضيد رئيس الهلال الأحمر القطري (الهلال الأحمر)
+ الخط -




رشحت قطر، اليوم الثلاثاء، رئيس الهلال الأحمر القطري، محمد بن غانم المعاضيد، لرئاسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، في ختام اجتماع رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال الهلال الأحمر القطري في بيان، إن رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون "أكدوا دعمهم ترشيح المعاضيد، ورحبوا بالتنسيق بين هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في المنطقة العربية من أجل توحيد ترشيحات المناصب والمواقف الإنسانية في المحافل الدولية مستقبلاً".

وشغل المعاضيد منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لعدة سنوات، وينافس على المنصب في الانتخابات المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في تركيا.

ودعا رئيس الهلال الأحمر القطري، في مداخلة له بالجلسة الختامية، إلى ضرورة العمل المشترك وتضافر الجهود لتقديم الدعم الإنساني للمتضررين من آثار المجاعة في شرق أفريقيا، ومساعدة مسلمي "الروهينغا" في ميانمار، مستنكرا ما يحدث في سورية من انتهاكات لكرامة الإنسان ومخالفات للقوانين والأعراف الدولية.

وحث الاجتماع بعد تناول الجهود الإغاثية والإنسانية المقدمة للمحتاجين في اليمن، على تنسيق الجهود، ورحب بفكرة إطلاق جائزة خاصة بالعمل التطوعي تشجيعا للمؤسسات والأفراد على الانخراط في الجهود التطوعية واستقطاب المتطوعين الشباب في دول المجلس.

وحسب البيان الختامي، وافق الاجتماع على تشكيل لجنة متخصصة لإعداد خطة عمل للأعوام الخمسة المقبلة (2018 - 2022)، والموافقة على إعلان يوم 23 أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام يوماً للهلال الأحمر الخليجي، ليوافق تاريخ انطلاق العمل المشترك لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بفي دول مجلس التعاون الخليجي.