قضية تهرب ضريبي.. تطاول عددا من الأندية الإيطالية الكبيرة!

26 يناير 2016
المدعي العام في نابولي فتح التحقيق (العربي الجديد)
+ الخط -

أكدت مصادر إعلامية إيطالية أن عدداً من المسؤولين والقيّمين على بعض الأندية الإيطالية من الدرجة الأولى والثانية قد يصل عددها إلى 35، سيواجهون تهماً بالتهرب الضريبي وعمليات تزوير حسابات ومن بينهم رؤساء أندية مرموقة.

وكشفت شبكة "سكاي سبورت" وصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" اليوم الثلاثاء، أن المدعي العام في مدينة نابولي، قد فتح تحقيقاً بتهمة التهرب الضريبي وكذلك تزوير في بعض الحسابات، وقالت لاغازيتا إن الشرطة أقدمت على مصادرة أصول مالية تبلغ قيمتها نحو 12 مليون يورو.

وبحسب المصادر الإيطالية فإن التحقيقات قد تطاول رئيس نابولي، أوريليو دي لورنتيس، ونظيره في لاتسيو كلاوديو لوتيتو، إضافة إلى نائب رئيس ميلان أدريانو غالياني، والذي يعتبر الرجل الثاني في النادي اللومباردي خلف الرئيس سيلفيو برلسكوني.

ولم تقتصر الأسماء على إداريين فقط، بل ذكر اسم النجم الأرجنتيني السابق هرنان كريسبو، والذي يقوم حالياً بالإشراف على نادي مودينا في الدرجة الثانية. كما تشمل لائحة المتهمين لاعب باريس سان جرمان الفرنسي حالياً ونابولي سابقاً، الأرجنتيني الآخر إيزيكييل لافيتزي.

وأفادت وسائل الإعلام الإيطالية بأن الشرطة المالية أجرت اليوم الثلاثاء، الكثير من عمليات التفتيش حول هذه القضية، وقال متحدث باسم لاتسيو، إنه لا يعرف أي شيء عن التحقيقات، فيما صرح نيكولو غيديني محامي ميلان بأنه: "لا يوجد أي أمر يدعو للقلق، إنها مجرد مسألة تتعلق بالضرائب".

اقرأ أيضاً: بالفيديو...خليفة نيمار يُحرز هدفا بعد مراوغة على طريقة زيدان