قصة سانتا كلوز تنمي مخيلة الأطفال

فرانس برس

avata
فرانس برس
18 ديسمبر 2014
881CB3EC-9ED0-428B-A0BD-F9AC5736BDA5
+ الخط -
يرى خبراء علم نفس الأطفال، أن قصة بابا نويل تنمي مخيلة الأطفال عن طريق جعل الخيال… جزءاً من الواقع.
تقول أخصائية علم نفس الأطفال، دومينيك توريه: "عندما يخبر الأهل صغارهم أن بابا نويل سيأتي عبر المدفئة حاملاً لهم الهدايا، لا مشكلة في ذلك، فالأمر يندرج في إطار السحر المحيط بالمناسبة. وبما أنهم سمعوه من أبائهم فلا مشكلة في ذلك مطلقاً". لكن الأمر لا يقتصر على الأهل، فالعاملون في محال الألعاب لهم دور أيضاً. 

ذات صلة

الصورة
بالتزامن مع عيد الميلاد.. "بابا نويل" يوزع الهدايا في بلدة قرقوش

مجتمع

بدأت مظاهر الفرح والاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية تعود إلى بلدة قرقوش العراقية في محافظة نينوى، ذات الأغلبية المسيحية، بعدما أرهبها تنظيم "داعش"، الذي أجبر سكانها على ترك بلدتهم العريقة في صيف 2014 عقب سيطرته عليها.
الصورة
كعك زيت الزيتون - إدلب (العربي الجديد)

مجتمع

تتميّز كلّ منطقة في سورية بصناعة كعك العيد خاصتها وحلوياته. وتشتهر إدلب، شمالي غرب سورية، بزراعة الزيتون وزيته المعروف بالجودة العالية، وهي تصنع منه كعكها الشهير، المعروف بـ "كعك زيت الزيتون".
الصورة
Trump

منوعات

أثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب عاصفة على وسائل التواصل الاجتماعي في يوم عيد الميلاد بعدما سأل طفلة عمرها سبع سنوات هل ما تزال تؤمن بوجود بابا نويل وهي في هذه السن.
الصورة
شاب يعزف موسيقى بالدنمارك قبل عيد الميلاد - مجتمع

أخبار

قبل سنوات، كان عيد الميلاد في الدنمارك فرصة للمتاجر التي تتزيّن وتلجأ إلى كلّ الوسائل الممكنة لجذب المستهلك. وكانت المحال التجارية تتسابق في تقديم العروض قبل أن تغلق أبوابها ابتداءً من 23 ديسمبر/ كانون الأول، احتراماً لقدسية عيد الميلاد.
المساهمون