قريبا... المباني بخرائط ثلاثية الأبعاد على "تانغو"

23 يناير 2016
(Getty)
+ الخط -
بعد سنتين من كشف شركة غوغل الأميركية عن تطوير مشروع "تانغو"، الذي من المرتقب أن يتيح للهواتف الذكية القدرة على التقاط خرائط ثلاثية الأبعاد للبيئة المحيطة بنا، وذلك باستخدام مستشعرات متطورة مدمجة فيه، يعمل العديد من المطورين على إنشاء تطبيقات خاصة بهذا المشروع، بعد أن قامت غوغل بفتح المجال للمطورين لتطوير تطبيقات تستفيد من قدرات هذا المشروع.

وتمكن مؤخراً فريق من مهندسي الكومبيوتر، من المعهد السويسري للتكنولوجيا في زيورخ (ETH)، من تطوير تطبيق -للأجهزة الخاصة بمشروع "تانغو"- يقوم بالمسح ثلاثي الأبعاد للمباني. وأشار الفريق المطور لهذا التطبيق إلى أنه سيكون من الممكن في المستقبل مسح مباني حي بأكمله في وقت وجيز، باستخدام هذه التقنية.

ويمكن الاستفادة من هذا التطبيق في تطوير أشياء كثيرة كتقنيات الواقع الافتراضي وألعاب الفيديو، وكذلك أنظمة السيارات ذاتية القيادة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة غوغل قامت مؤخراً بتوقيع اتفاقية مع شركة لينوفو الصينية، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الأخير، سوف تخول الشركة الصينية تصنيع هواتف خاصة بمشروع "تانجو"، حيث من المرتقب أن يتم طرح هذه الهواتف الصيف القادم بسعر أقل من 500 دولار.


اقرأ أيضاً: مدير في"غوغل": طرد "داعش" عن شبكات التواصل ضروري
المساهمون