قريباً شرائح مشوية... من النبات وليس من اللحم

العربي الجديد

فرانس برس

avata
فرانس برس
30 أكتوبر 2014
0FDDDC37-9214-4879-B5F4-1753CF7AA3E0
+ الخط -
لم تعد شرائح اللحم التقليدية المكوّن الغذائي الوحيد المعتمد في الوجبات، فقد لوحِظ مؤخراً تراجع عدد مستهلكي اللحوم، الذين باتوا يتّجهون إلى تناول وجبات مثل البرغر النباتي، والمعكرونة بالطحالب البحرية.
 
وتكمن أهمية الخضر والفواكه في أنّها غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، وتُعتبر ضرورية جداً لصحة الجسم وسلامته، لأنّها تُعطي الإحساس بالشبع كما تُساعد الأمعاء على الحركة، وبالتالي تهضم الطعام بشكلٍ أفضل. أما بالنسبة إلى المعادن والفيتامينات فهي تُساعد هرمونات الجسم وأنزيماته على العمل بشكلٍ سليم، إضافة إلى احتوائها على الكثير من مضادّات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من أمراض السرطان.
دلالات

ذات صلة

الصورة
أقدم ساكِب معادن في القامشلي السورية يتمسّك بالمهنة (العربي الجديد)

مجتمع

كان مسعود يوسف محمد أبو يوسف قد افتتح ورشته لسكب المعادن في حي الهلالية بمدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرقي سورية عام 1975. ومنذ ذلك الوقت، اعتاد التعامل مع النار بتروٍ وحذر، فالخطأ قد يكون كارثياً وعواقبه وخيمة، كما يقول لـ "العربي الجديد".
الصورة

منوعات

أثارت مقاطع فيديو لشباب سعوديين يطبخون "مندي كنغر" ردود فعل أغلبها استهجن الواقعة، لكن هناك من رأى ذلك طبيعياً باعتبار الكنغر حيواناً عاشباً يؤكل لحمه.
الصورة
مطاعم في إندونيسيا تقدم وجبات من لحم الأفعى للصينيين

منوعات

يفضل الصينيون الذين يعيشون في إندونيسيا المطاعم التي تقدم وجبات "لحم الأفاعي"، وخاصة المطاعم التي تحتوي قائمة مأكولاتها على وجبة "سيخ الأفعى"، حيث تلقى إقبالاً واسعاً وذلك لاعتقادهم أن لحمها مفيد لهم من الناحة الصحية.
المساهمون