قتلى ومفقودون إثر فيضانات شمال غربي إيران

15 ابريل 2017
استمرار هطول الأمطار (Getty)
+ الخط -



أفادت مؤسسة الكوارث والأزمات في إيران، عن سقوط 35 قتيلاً إثر فيضانات وسيول ضربت قرى ومناطق واسعة من خمس محافظات تقع شمال غربي إيران، مؤكدة وجود 18 مفقودا لم يعرف مصيرهم حتى الآن.

ونقلت وكالة إيسنا عن رئيس هذه المؤسسة إسماعيل نجار، تأكيده إنّ 37 شخصا علقوا بسبب محاصرة المياه مناطقهم، 17 منهم في منطقة أذرشهر، و20 في قرية عجب شير، مضيفا أن عمليات البحث ما زالت مستمرة للبحث عن بقية المفقودين ومعرفة مصيرهم.

وكانت مياه السيول قد جرفت عدة سيارات وهو ما أدى لفقدان أشخاص، ووفاة آخرين، وذكرت مواقع إيرانية رسمية أن فرق الإنقاذ استطاعت أن تؤمن المساعدات لألف ومائة شخص، ووضعت 77 منهم في خيم إسكان اضطرارية، كما دخلت المياه إلى بعض المنازل وهو ما أدى لأضرار مادية.

وقد توجهت فرق إنقاذ خاصة تابعة للهلال الأحمر الإيراني والجيش، للمناطق التي ضربتها السيول إثر الأمطار الغزيرة، ولا سيما تلك الأكثر تضرراً وهي عجب شير وأذرشهر الواقعتان في محافظة أذربيجان الشرقية.

في سياق متصل، حذرت مؤسسة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، من استمرار هطول الأمطار في تلك المناطق، فضلا عن مناطق ثانية تقع غربي البلاد، فدعت المواطنين الإيرانيين للحذر بسبب احتمال وقوع سيول وصواعق، كما حذرت من خطر هبوب عواصف قوية على مناطق قريبة من سلسلة جبال البرز، ومنها العاصمة طهران. ​




المساهمون