قتلى وجرحى مدنيون بغارات للتحالف في عمران

25 يونيو 2018
+ الخط -
سقط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين جراء غارات جوية لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية في محافظة عمران، شمالي اليمن، بالتزامن مع تواصل الغارات الجوية في محافظتي الحديدة وصعدة. 

وأفادت مصادر محلية في عمران وأخرى تابعة للحوثيين بأن نحو تسعة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون جراء غارات جوية استهدفت منزلاً في مدينة عمران (مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه)، مشيرة إلى أن من بين الضحايا نساء وأطفال. 

من جهتها، قالت مصادر تابعة للحوثيين إن 24 مواطناً، بينهم نساء وأطفال، قتلوا بغارات جوية على أحد الأحياء السكنية بمدينة عمران، مشيرة إلى أن ثمانية أشخاص من الضحايا من أسرة واحدة. ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من التحالف حول القصف. 

ونفذ التحالف سلسلة غارات في محافظة عمران، التي تبعد نحو 50 كيلومتراً عن صنعاء، منذ فجر اليوم، استهدفت الإدارة العامة للاتصالات ومبنى إدارة الأمن في المحافظة ومعسكر اللواء التاسع الخاضع للحوثيين، فيما حلقت المقاتلات الحربية بكثافة بأوقات متفرقة في سماء المحافظة. 

وفي محافظة الحديدة، غربي البلاد، جدّدت مقاتلات التحالف ضرباتها الجوية، وقصفت بثماني غارات أهدافاً متفرقة على الطريق العام ومنطقة "اللوية"، بمديرية "الدريهمي"، جنوب المدينة، وهي المدينة التي تشهد اشتباكات متقطعة بين قوات الشرعية والحوثيين. 

وفي محافظة صعدة، نفذ التحالف ما يقرب من سبع غارات جوية ضدّ أهداف في منطقتي الأزقول والمهاذر، بمديرية سحار. ولم ترد على الفور معلومات حول آثار الضربات، التي جاءت بالتزامن مع استمرار القصف المتبادل والمواجهات في المناطق الحدودية للمحافظة مع السعودية.