قتلى وجرحى في موجة عنف جديدة ببغداد

10 فبراير 2016
عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تابعة لعناصر "الحشد" (Getty)
+ الخط -

شهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، أعمال عنف متفرقة أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 30 عراقياً بينهم 5 من عناصر مليشيا "الحشد الشعبي"، فيما فرضت القوات الأمنية إجراءات مشددة جنوبي العاصمة بعد تعرض عدد من القرى لقصف بقذائف الهاون.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية لـ"العربي الجديد"، إن عنصراً واحداً من المليشيا قتل وأصيب 4 آخرون بتفجير عبوة لاصقة بسيارتهم اليوم، في حي البلديات شرقي بغداد، فيما فرضت عناصر الأمن طوقاً أمنيا حول مكان الحادث، خشية وقوع هجمات جديدة.

وأضاف المصدر ذاته، أن عبوة ناسفة أخرى انفجرت اليوم في منطقة سبع البور بقضاء التاجي شمالي بغداد، مؤكداً على أن الانفجار أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة.

اقرأ أيضاً: واشنطن والعبادي... اتفاق على تحجيم مليشيات "الحشد" تمهيداً لحلّها

وفي السياق نفسه، قتل وأصيب 13 عراقياً بسقوط قذائف هاون على قرى جنوبي بغداد.

وقال مصدر في الشرطة العراقية لـ"العربي الجديد"، إن عدداً من قذائف الهاون سقطت اليوم على قرى تابعة لمنطقة عرب جبور التابعة لحي الدورة جنوبي العاصمة، مبيناً أن القصف أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 10 بجروح.

وأوضح المصدر، أن القوات الأمنية طلبت من المدنيين عدم مغادرة منازلهم خشية استهدافهم بقنابل الهاون مجهولة المصدر، مشيراً إلى وصول قوة أمنية للمنطقة بهدف تحديد مكان إطلاق القنابل.

إلى ذلك، ذكر المصدر الأمني العراقي، أن مدنياً قتل صباح اليوم على يد مسلحين مجهولين في بغداد، مؤكداً أن المسلحين أطلقوا النار عليه قرب منزله في حي طارق شرقي بغداد.

اقرأ أيضاً العراق: مراجع دينية ترفض استقبال القادة السياسيين

المساهمون