قتلى وجرحى خلال مداهمة للجيش اللبناني شمالاً

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 ديسمبر 2015
33C740CC-2CFC-4852-BBA4-53C8A757E7D3
+ الخط -
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 7 عسكريين لبنانيين، يوم السبت، خلال مداهمة للجيش اللبناني لمنزل أحد المطلوبين، في محلة دير عمار، شمال البلاد.

وذكرت قيادة الجيش، في بيان، أنّه أثناء قيام قوّة من الجيش بدهم منزل المطلوب محمد مصطفى حمزة في محلة دير عمار - الشمال، بادر الأخير إلى رمي قنبلتين باتجاه عناصر الجيش، انفجرت إحداهما، ما أدّى الى إصابة سبعة عسكريين بينهم ضابطان بجروح غير خطرة.

وعقب ذلك، أقدم المطلوب على تفجّير نفسه بواسطة حزام ناسف، ما أدى إلى مقتله ومقتل مواطنين اثنين من أقربائه وإصابة عدد آخر، بحسب بيان الجيش.

بدورها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن "المطلوب حمزة أقدم على تفجير نفسه، ما أدى إلى وفاة والدته حسنة حمزة وابنة شقيقته الطفلة إسراء محمد السيد وجرح شقيقته صفا حمزة، بينما أصيب عدد من العسكريين، وتم نقل الجرحى إلى المستشفى للمعالجة".

وأعلن الصليب الأحمر عن نقل عدد من جرحى الانفجار الذي وقع خلال عملية الدهم.

والمدعو حمزة مطلوب للعدالة لإقدامه خلال العام 2014 على إطلاق النار باتجاه دوريتين تابعتين للجيش في محلة المنكوبين ـ طرابلس، ومشاركته ضمن مجموعة مسلّحة بإطلاق النار على نقطة مراقبة تابعة للجيش في محلة البداوي ـ طرابلس، ما أدى إلى مقتل أحد العسكريين، بالإضافة إلى إطلاق النار أيضاً باتجاه مواطنين ما تسبب بإصابة أحدهم.

وأوقفت قوى الجيش بنتيجة عملية الدهم عدداً من الأشخاص اللبنانيين والسوريين على صلة بالانتحاري القتيل، بينما تولّت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص.


اقرأ أيضاً: لبنان ينتقل من مكافحة الإرهاب لمواجهته... والوقاية مجرّد خطوة

دلالات

ذات صلة

الصورة
من أجواء المسيرة المنددة بالعدوان الإسرائيلي في مخيم شاتيلا ببيروت (العربي الجديد)

سياسة

شهد لبنان، اليوم الجمعة، فعاليات شعبية عدة تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمجازر التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني وأهالي غزة.
الصورة

مجتمع

يوم السبت من كل أسبوع، يجتمع خليفة رمضان مع زملائه الخبراء والمهندسين المتخصصين في الزراعة والبستنة في مزرعته الخاصة، حيث تُنتَج شتول لأشجار مقاوِمة للجفاف، وهي خطوة يأملون منها حماية العاصمة وطوقها من آثار القطع الجائر للغابات..
الصورة
طلاب كانوا جزءاً من البرامج التعليمية (الجمعية اللبنانية لدعم البحث العلمي)

مجتمع

واجهت مدينة طرابلس الفقيرة الواقعة شمال لبنان، أزمات تعليمية تعود إلى ما قبل الأزمة الاقتصادية. من هنا، حرصت الجمعية اللبنانية لدعم البحث العلمي "ليزر" على سد بعض هذه الثغرات لتُخرّج مئات الطلاب
الصورة
تحقيق بيع الأعضاء

تحقيقات

يوثق التحقيق محاولات اتجار في أعضاء لبنانيين يعانون فقراً مدقعاً ارتفعت نسبته وما يترتب عليه من محاولات استغلال طفت على السطح بسبب "واحدة من أشدّ الأزمات العالمية منذ منتصف القرن التاسع عشر" كما يصفها البنك الدولي
المساهمون