قتلى وجرحى بهجمات على "قسد" بشمال وشمال شرق سورية

29 ابريل 2020
+ الخط -
قُتل خمسة عناصر من مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" "قسد" بهجومين من مجهولين في ريفي الرقة والحسكة شمالي سورية، في حين سيرت الشرطة العسكرية الروسية دورة في موقع الهجوم على "قسد" بريف الرقة.

وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن مجهولين هاجموا دورية لـ"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) عند مدخل مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، ما أدى إلى مقتل عنصر وجرح آخر، مشيرةً إلى أن المهاجمين كانوا يستقلون دراجات نارية وفروا إلى جهة مجهولة.
وكانت "قسد" قد شنت يوم أمس حملة دهم واعتقال في مخيم الهول للنازحين شرقي محافظة الحسكة، وقامت بتفتيش عشرات الخيام التي تقطنها عائلات لعناصر من تنظيم "داعش".
وذكرت مصادر لـ"العربي الجديد" أن تفتيش المخيم جاء بعد وقوع مشاجرات بين عائلات تنظيم "داعش" وبقية النازحين في المخيم، لافتاً إلى أن مشاجرات عدة وقعت سابقاً تم على إثرها إحراق العديد من الخيام.
وذكرت المصادر أن "قسد" صادرت جميع مواد التعقيم الموزعة على الخيام، والمواد القابلة للاشتعال من خيام عائلات عناصر تنظيم "داعش" منعاً لتكرار الحادثة، وفق قولها.
وفي غضون ذلك، انفجرت عبوة ناسفة بدورية لـ"قسد" على طريق بلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي، أسفرت عن أضرارِ مادية فقط.
وتحدثت مصادر مقربة من "قسد" لـ"العربي الجديد" عن مقتل أربعة عناصر من المليشيا جراء هجوم من مجهولين تعرضت له دورية عند بلدة تل السمن شمال مدينة الرقة.
وأوضحت المصادر أن الهجوم تم بأعيرة نارية وتزامن مع تفجير عبوة ناسفة بسيارة من نوع "فان" كانت ضمن الدورية التي تسير على الطريق بشكل دوري في محيط البلدة.
وتحدثت المصادر عن تسيير دورية عسكرية روسية في محيط تل السمن حيث وصلت إلى مكان التفجير أيضاً، وكانت القوات الروسية قد اتخذت هناك قاعدة لها، بناء على تفاهمات مع "قسد".
وتتعرض القوات التابعة لـ"قسد" بشكل شبه يومي لهجمات من قبل مجهولين، وأسفرت تلك الهجمات عن وقوع قتلى وجرحى وسط اتهامات من المليشيا لخلايا نائمة تابعة لـ"تنظيم "داعش".