قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط بغداد

بغداد

أكثم سيف الدين

avata
أكثم سيف الدين
05 يناير 2017
9991B17D-D41C-4672-BA49-998ADCE1DBAA
+ الخط -

سقط عدد من القتلى والجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط بغداد، في وقتٍ تعيش فيه العاصمة العراقية انتكاسة أمنية بلغت ذروتها مع تصاعد الهجمات.

وقال مصدر أمني لـ"العربي الجديد"، إنّ "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مرأب للسيارات في منطقة باب المعظّم، وسط بغداد، انفجرت مساء اليوم الخميس، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 9 آخرين"، مبيّناً أنّ "الحصيلة أولية وقابلة للزيادة".

كما شهدت بغداد، اليوم، مقتل وإصابة 21 عراقياً بتفجير سيارة مفخخة بحي شعبي شرقي العاصمة العراقية بغداد، في أحدث اعتداء يضرب العاصمة، بعد يومين من موجة تفجيرات خلّفت عشرات القتلى والجرحى.

وتأتي هذه التفجيرات في أعقاب موجة عنف خطيرة تضرب بغداد، وعدداً من المحافظات الأخرى، أوقعت عشرات القتلى والجرحى خلال الأيّام الأخيرة، في وقتٍ لم تستطع فيه القوات الأمنية مواجهة العنف المتصاعد ووضع خطط للحد منه، بينما تتقاذف الجهات السياسية الاتهامات بشأن التقصير بإدارة الملف الأمني وتحمّل مسؤوليته.

ذات صلة

الصورة
زعيم مليشيا "أنصار الله الأوفياء" حيدر الغراوي (إكس)

سياسة

أدرجت وزارة الخارجية الأميركية حركة "أنصار الله الأوفياء" العراقية وزعيمها حيدر الغراوي، على قائمة المنظمات والشخصيات الإرهابية.
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
الحريات في العراق

سياسة

إتاحة الحريات في العراق ما بعد صدام حسين كانت من شعارات غزو بلاد الرافدين. لكن منذ سنوات يتراجع منسوب الديمقراطية والحريات الفردية والجماعية في هذا البلد بسرعة.
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.