قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة شمال شرق سورية

20 ديسمبر 2017
+ الخط -

قتل ستة مدنيين، بينهم أربعة أطفال، وجرح آخرون، عصر اليوم الأربعاء، بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، شمال شرق سورية، بينما قتل طفلان بانفجار مخلفات قصف النظام في ريف حلب الغربي.

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إن تنظيم "داعش" الإرهابي فجر عربة مفخخة في منطقة دوار العتال، وسط مدينة الشحيل، بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين، بينهم أربعة أطفال، وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وأوضحت المصادر أن السيارة انفجرت بالقرب من حاجز تابع لمليشيات "قوات سورية الديمقراطية" التي تسيطر على المدينة، ولم يتبين حجم الخسائر في صفوفها من القتلى والجرحى.

وسيطرت "قوات سورية الديمقراطية" قبل أسابيع على مدينة الشحيل ومعظم مدن وبلدات الضفة اليسرى من حوض الفرات في ريف دير الزور.



وأوضحت المصادر أنه لا توجد حصيلة موثقة للقتلى والجرحى، مشيرة إلى احتمال وجود عناصر من قوات النظام، التي كانت منتشرة بالمنطقة، بين القتلى والجرحى.


إلى ذلك، أصيب ثلاثة مدنيين، بينهم طفل، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الجوي الروسي في قرية الجنينة بريف ديرالزور الغربي، بحسب ما أفادت شبكة "فرات بوست"، وأضافت مصادر محلية أن من بين المصابين طفل بترت قدمه ورجل أصيب بجروح خطيرة.

كذلك تحدثت مصادر محلية عن مقتل طفلين وإصابة آخر، نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات القصف الجوي الروسي في بلدة خان العسل بريف حلب الغربي.

ويذكر أن مخلفات القصف الجوي الروسي في سورية أودت بحياة عشرات المدنيين وجرحت آخرين في مناطق مختلفة من البلاد.