قتلى مدنيون في حمص و"داعش" يهاجم النظام بحلب

02 فبراير 2017
+ الخط -

قُتل أربعة مدنيين وأُصيب آخرون، بعد منتصف الليلة الماضية، بقصف جوي لقوات النظام السوري على ريف حمص الشرقي، فيما هاجم مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، مواقع للنظام السوري في ريف حلب الشرقي.

وقالت مصادر محليّة لـ"العربي الجديد" إنّ "طائرة مروحية تابعة للنظام، استهدفت قرية النشمي، الخاضعة لسيطرة مقاتلي تنظيم داعش شرق حمص، بعدّة براميل متفجرة، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين، بينهم طفل وسيدة، وإصابة آخرين بجراح، بعضها حرجة".

وأوضحت المصادر أنّ "الجرحى نُقلوا إلى مشافي مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة التنظيم أيضاً، لتلقي العلاج"، مشيرةً إلى أنّ "القصف أحدث دماراً كبيراً في ممتلكات المدنيين".

وفي سياق منفصل، شنّ مقاتلو تنظيم "داعش" هجوماً عسكرياُ على قرية رسم السرحان، التي تسيطر عليها قوات النظام، جنوب مدينة الباب، شرق حلب، وتمكّنوا من بسط السيطرة عليها.

وذكرت وكالة "أعماق" الذراع الإعلامية لتنظيم "داعش" أنّ "مسلحي التنظيم قتلوا اثني عشر عنصراً للنظام أثناء سيطرتهم على القرية، وجرحوا آخرين، إضافة إلى تدميرهم دبابة".

كما دارت اشتباكات وُصفت بالعنيفة، بين الطرفين وسط قصف متبادل وتحليق مكثف للمقاتلات الحربية الروسية والسورية في المنطقة، شرق مطار كويرس العسكري، الخاضع لسيطرة النظام.