قتلى في قصف للحوثيين في تعز والمقاومة تتقدّم جنوباً

30 مايو 2015
المقاومة تحقق تقدماً ملحوظاً على الجبهة الجنوبية (Getty)
+ الخط -

سقط قتيلان على الأقل، وجرح آخرون من المدنيين، في قصف من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، في مدينة تعز، حيث تدور مواجهات على أكثر من جبهة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية.

وأفادت مصادر محلية في محافظة تعز، بأن قتيلين سقطا وجرح آخرون جراء قصف بقذائف عشوائية في اتجاه حي المسبح، فيما يواصل الحوثيون قصف مناطق متفرقة، منها جبل جرة، بالتزامن مع المواجهات التي تدور في أكثر من موقع شمال وغرب المدينة.

وقصفت طائرات التحالف العربي، اليوم السبت، معسكر قوات "الأمن الخاصة" في تعز، والذي تتخذه القوات الموالية للحوثيين مركزاً لها، وكانت مواجهات مع "المقاومة الشعبية" قد دارت، خلال اليومين الماضيين، بالقرب من المعسكر.

على صعيد متصل، تدور مواجهات عنيفة في مداخل محافظة عدن، بين "المقاومة الشعبية" وبين الحوثيين والقوات الموالية لصالح، وسط أنباء عن تقدم للمقاومة في عدد من المواقع في أطراف المدينة.

وحسب مصادر محلية، فقد تقدمت المقاومة في الخط البحري وتسعى إلى السيطرة على مدخل المحافظة من جهة محافظة أبين، كما دارت مواجهات عنيفة قرب مدخل عدن، من جهة محافظة لحج، التي شهدت هي الأخرى مواجهات عنيفة، اليوم، إثر هجمات شنتها المقاومة ضد مواقع للحوثيين والقوات الموالية لهم.

وتشهد الجبهات في المحافظات الجنوبية تصعيداً، منذ أيام، حققت فيه المقاومة تقدماً ملحوظاً ونفذت عمليات هجومية في أكثر من جبهة، وسط دعم من طائرات التحالف.

في محافظة صعدة، شمال اليمن، حيث معقل الحوثيين الحدودي مع السعودية، شن التحالف غارات، اليوم، ضد أهداف للحوثيين في مديرية ساقين، كذلك استهدف بغارات، صباح اليوم، في محافظة مأرب وسط البلاد.

إلى ذلك، قتل اثنين من مسلحي الحوثي، اليوم السبت، في مواجهات ضد مسلحين قبليين في محافظة ذمار، جنوب صنعاء، حسب مصادر قبلية، وفق وكالة "الأناضول".

وتحدثت المصادر، عن مواجهات اندلعت بين مسلحين من قبيلة الحداء ومسلحي الحوثي، في المدخل الشرقي لمدينة ذمار، بعد أن منع الحوثيون مئات من أبناء القبيلة، من دخول المدينة لتنفيذ فعالية للمطالبة بإطلاق سراح مشايخ "الحداء" الذين كان الحوثيون قد اختطفوهم، مساء الخميس الماضي، من نقطة "قحازة" جنوب صنعاء، بحسب الوكالة.

وأضافت المصادر، أن مسلحي الحوثي أطلقوا النار في اتجاه مسلحي القبيلة لمنعهم من الدخول، مما أدى إلى وقوع اشتباكات، قتل إثرها اثنان من مسلحي الجماعة، أحدهم نائب رئيس اللجنة الأمنية لجماعة الحوثي في المحافظة، بازل البنوس، وإصيب عدد آخر من الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى إصابة 3 من مسلحي قبيلة الحداء، أثناء الاشتباكات، التي سيطر على إثرها رجال القبائل على المدخل الشرقي للمدينة الذي يربطها بمديرية الحداء، والأحياء المجاورة، مضيفةً إلى أن الحوثيين هاجموا مستشفى دار الشفاء، وسط "ذمار"، والذي تم نقل مصابي قبيلة الحداء الثلاثة إليه، واختطفتهم وهم يتلقون العلاج من إصاباتهم.

اقرأ أيضاً:
التحالف يقصف مواقع للحوثيين في صنعاء وتعز والحديدة
زيارة البشير السعودية: التدخّل البري في اليمن والدعم الداخلي

المساهمون