قتلى بانفجار لغم بالبيضاء وانشقاق قيادي حوثي بالحديدة

25 يناير 2019
+ الخط -

قتل خمسة جنود من أفراد الجيش اليمني وأصيب آخرون، جراء انفجار لغم أرضي، في محافظة البيضاء وسط البلاد، فيما أفادت مصادر حكومية بانشقاق قيادي في جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة الحديدة وانتقاله إلى عدن. 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها الحكومية عن مصدر عسكري أن خمسة جنود قتلوا وأصيب ستة آخرون من أفراد اللواء 117 مشاة في انفجار لغم زرعه الحوثيون في منطقة حواران بمحافظة البيضاء. 

ووفقاً للمصدر، فقد كان الجنود يحاولون إسعاف أسرة انفجر بسيارة تقلّ أفرادها لغم آخر في المنطقة ذاتها، ونتج عنه مقتل طفل وإصابة آخرين بجروح. 

ويسقط يمنيون عسكريون ومدنيون، من حين لآخر، ضحايا أعداد كبيرة من الألغام المزروعة في المناطق التي تشهد مواجهات بين قوات الجيش الموالية وبين الحوثيين، أو تلك التي كانت ساحة لمواجهات في شهور سابقة. 

في غضون ذلك، أفادت مصادر قريبة من القوات الحكومية بأن قيادياً في الحوثيين بمحافظة الحديدة انشق عن الجماعة، وغادر إلى المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية. 

وحسب المصادر، فقد وصل مدير مديرية الحوك في الحديدة والمعين من قبل الحوثيين العميد علي هندي، إلى عدن، يوم الجمعة، بعد أن تمكن من مغادرة المناطق الخاضعة للحوثيين. ولم يصدر تعليق فوري من الجماعة. 

وجاء التطور بالتزامن مع استمرار خروقات وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة، والتي يتبادل فيها الطرفان (القوات الحكومية والحوثيون) الاتهامات بوتيرة يومية، منذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ في الـ18 من ديسمبركانون الأول المنصرم. ​