قتلى بانفجار ألغام شمال شرق سورية والمعارضة تصد

29 نوفمبر 2017
+ الخط -

قتل مدنيون جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق بريف الحسكة ومدينة الرقة شمال شرق سورية، في حين أعلنت "حركة أحرار الشام" المعارضة عن صد قوات النظام السوري في ثكنة إدارة المركبات.

 

وأعلنت "حركة أحرار الشام" في بيان لها مساء اليوم الأربعاء "عن تمكن ثوار الغوطة الشرقية من تدمير دبابة T72 لقوات النظام ومقتل طاقمها بالكامل، خلال صد محاولة تقدم جديدة من الأخيرة داخل مباني إدارة المركبات العسكرية في مدينة حرستا".

 

وفي سياق متّصل، أفاد "مركز الغوطة الإعلامي" بأن مدنيين قضيا اليوم متأثرين بجراح أصيبا بها قبل يومين بقصف من قوات النظام السوري على بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية.

 

وتحاول قوات النظام السوري استعادة مواقع خسرتها لصالح المعارضة السورية المسلحة في إدارة المركبات، وتقصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بشكل عشوائي ومكثف.

 

من جانب آخر، أفادت مصادر محلية بمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة اثنين آخرين جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم "داعش" في منطقة أبو خشب بريف الحسكة الجنوبي المتاخم لريف دير الزور الشمالي، خلال محاولتهم الوصول إلى مناطق تسيطر عليها مليشيات "قوات سورية الديمقراطية".

 

كذلك قضى أربعة مدنيين جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم "داعش" في حي الدرعية ومناطق أخرى في مدينة الرقة وفي قرية الدحلة الواقعة شرقي المدينة، بحسب ما أفادت به مصادر محلية.

 

وفي غضون ذلك، تحدثت شبكة "فرات بوست" عن غارات من طيران حربي استهدفت معبر بلدة الغبرة النهري بريف البوكمال شرقي محافظة دير الزور، وسط أنباء عن إصابات بين المدنيين.

 

كما تحدثت شبكة "دير الزور 24" عن مقتل مدني جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من قرية درنچ الواقعة في ناحية هجين في ريف دير الزور الشرقي.