قبل موقعة الأبطال..روما يسعى لمعجزة رياضية جديدة


02 مايو 2018
روما يحتاج إلى معجزة (Getty)
+ الخط -
يتشبث الإيطاليون بـ"الريمونتادا" التي حققوها ضد برشلونة الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إذ يسعى لاعبو روما لإكمال معجزة رياضية جديدة في مباراة إياب نصف النهائي من البطولة، بعد خسارته ذهاباً 5-2 أمام نادي ليفربول الإنكليزي على ملعب الأنفيلد.


تحدٍ مثير يخوضه ذئاب روما ضد لاعبي الريدز الإنكليزي بعد 34 عاماً من المباراة الرسمية الأولى التي جمعت بين الفريقين، في الملعب نفسه بنهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز حينها ليفربول بركلات الترجيح.

ثلاثة أهداف فقط هي ما يحتاجه أبناء المدرب الإيطالي دي فرانشيسكو ليحققوا ما عجزوا عنه قبل ثلاثة عقود، شرط أن يحافظوا على نظافة شباكهم وهو ما نجحوا فيه خلال هذه البطولة إذ لم تستقبل شباك روما أي هدف على ملعبهم أمام تشلسي الإنكليزي وشاختار دونيستك الأوكراني وبرشلونة الإسباني.



ويأمل محبو نادي العاصمة روما أن يتكرر سيناريو فوزهم على البارسا ويسحقوا فريق الريدز الإنكليزي، وهو ما يتطلع إليه أيضا مدرب روما إيزيبيو دي فرانشيسكو الذي قال بحسب وكالة رويترز :" قد تنتهي المباراة 4-1 بشكل أو بآخر، صحيح أن ليفربول فريق خطير حقاً ويمكنه إلحاق الضرر إذا حصل على مساحة صغيرة، ولكن يجب أن نتحلى بالإيمان وبدعم الجماهير لتحقيق معجزة أخرى".

ولتحقيق المعجزة والفوز بالمباراة يخطط المدرب الإيطالي دي فرانشيسكو اللعب بطريقة 4-3-3 عكس الخطة التي اعتمدها في مباراة الذهاب 4-3-2-1.

من جانبه أبدى حارس نادي روما أليسون، ثقته بفوز فريقه في تصرح له لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية وقال: "تغلبنا على تشلسي وبرشلونة هنا في ملعبنا بثلاثية نظيفة، وذلك يعطي لنا ثقة أكبر وتبقى حظوظنا 50% قبل المباراة".

أما مدرب ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب فقد قال: "قد تكون نتيجة محتملة، ولكن من الصعب أيضاً تحقيقها" ويتوقع المدرب الألماني أن يواجه فريقه المباراة بإصرار وشجاعة ليهزم روما.

على الرغم من التحديات والصعوبات التي قد يواجهها نادي الذئاب الإيطالية في مباراة اليوم ضد النادي الإنكليزي، إلا أن هنالك ثقة كبيرة من محبي الفريق واللاعبين في تحقيق معجزة رياضية جديدة.

(العربي الجديد)

المساهمون