قبل قمة النصر والاتحاد: 7 معلومات تودّ معرفتها

07 ابريل 2017
الاتحاد لم يفز منذ عدة سنوات في الدوري (Getty)
+ الخط -
يترقب عشاق الكرة العربية والسعودية تحديداً، قمة الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل السعودي لكرة القدم، حين يلتقي على ملعب الملك فهد، النصر بنظيره اتحاد جدة.

وتمتلك هذه المباراة قيمة تاريخية كبيرة، إضافة إلى أنها ستكون مؤثرة للفريقين في ظل الصراع الكبير في سلم الترتيب، إذ يحتل النصر وصافة الترتيب برصيد 45 نقطة مقابل 44 للاتحاد في المركز الرابع. ونستعرض في هذا التقارير 5 معلومات تودّ معرفتها عن هذه القمة.

- لدى النصر نقطة إيجابية على حساب الاتحاد، فهو يملك واحداً من بين أقوى الدفاعات في الدوري، إذ اهتزت شباكه 14 مرة فقط ولا يتفوّق عليه أي فريق آخر سوى الهلال المتصدر الذي تلقى 13 هدفاً فقط.

- يتفوّق الاتحاد على النصر من الناحية الهجومية، فقد سجل الفريق 45 هدفاً في 21 مباراة، وهو يعتبر ثالث أفضل فريق في الهجوم خلف كل من الهلال (50 هدفاً)، والأهلي (49)، فيما سجل النصر 36 هدفاً فقط.

- يُعتبر النجم المصري عبد المنعم كهربا أفضل لاعبي الاتحاد بتسجيله 13 هدفاً في الدوري السعودي، وهو يأتي خلف الهداف الأول عمر السومة، مهاجم الأهلي، برصيد 22 هدفاً. في المقابل، يعتبر محمد السهلاوي وحسن الراهب أفضل لاعبي النصر بتسجيل كل لاعب 6 أهداف.

- آخر انتصار للاتحاد على حساب النصر في الدوري السعودي يعود إلى يوم 23 أغسطس/ آب سنة 2012 بهدف دون مقابل، ومن يومها تعادل الفريق مرة واحدة وخسر في 7 مناسبات أخرى في عام 2016 بهدف دون رد.

- التقى الطرفان في آخر 15 عاماً في الدوري السعودي في 33 مباراة، تمكن الاتحاد من الفوز في 13 منها، ومعظمها في بداية الألفية، فيما فاز النصر في عشر مناسبات وأغلبها في الفترة الأخيرة، أما حالة التعادل فقد سيطرت على 10 لقاءات.

- منذ عام 2000 حتى يومنا هذا، وخلال الـ33 مواجهة، تمكن لاعبو النصر من تسجيل 48 هدفاً، لكن هذا الرقم لم يكن كافياً للتفوّق على الاتحاد الذي هزّ الشباك في 56 مناسبة.

- حقق النصر أكبر حالة فوز على الاتحاد آخر 15 عاماً في الموسم الماضي بخماسية نظيفة يوم 5 مايو/ أيار، بينما كانت أكبر نتيجة فوز للاتحاد في شهر سبتمبر/ أيلول عام 2007 بخمسة أهداف لواحد.



المساهمون