قبل سقطة شتيغين..أسوأ خمسة أخطاء لحراس المرمى (فيديو)

04 أكتوبر 2016
أخطاء كارثية لحراس المرمى (Getty)
+ الخط -

تسبب الحارس الألماني تير شتيغين بهدف في مرماه خلال المواجهة التي جمعت فريقه برشلونة الإسباني ضد سيلتا فيغو في الجولة السابعة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، ما فتح الباب أمام تلك الأخطاء التاريخية التي سبق أن ارتكبها حراس المرمى على مدار مسيرتهم في عالم كرة القدم.

الخطأ الذي ارتكبه الحارس الألماني كان مؤثرا وساهم بسقوط مدوٍ لبرشلونة بنتيجة 4-3، بعدما كان الفريق الكتالوني يلهث في البحث عن تعديل النتيجة لكن الهدف الرابع "قتل" كل أحلام عشاق برشلونة في اقتناص نقطة على أقل تقدير ليضيع فرصة صدارة الليغا.

ونستعرض في تقريرنا العديد من الأهداف التي تسبب بها حراس المرمى نذكر بعضها في التقرير التالي

1. أوليفر كان
حارس المرمى أوليفر كان قد ارتكب خطأ فظيعا خلال مباراة فريقه بايرن ميونخ الألماني ضد غوتبورغ حينما فشل في ترويض الكرة العائدة من زميله خلال المباراة التي جرت في مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 1997 فلم يتمكن من السيطرة على الكرة التي هزت شباكه في النهاية.


2. مانويل نوير
أهدى الحارس مانويل نوير كرة للنجم الألماني ريوس خلال المباراة التي جمعت بين فريقي بايرن ميونخ وبروسيا مونشنغلادباخ في الدوري الألماني وعلى ملعب اليانز ارينا في موسم 2012، إذ تلقى نوير كرة من زميله ثم قرر تسديدها ضعيفة ليردها ريوس إلى شباك نوير المخطئ الذي سمح لبوروسيا مونشنغلادباخ بالفوز بالمباراة 1-0.



3. فيكتور فالديس
أخطأ حارس برشلونة الإسباني فيكتور فالديز التقدير حينما حاول مرواغة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا خلال مباراة الكلاسيكو، إذ فشل فشلا ذريعا في تجاوز دي ماريا، ليقوم الأخير بخطف الكرة منه وتسجيل هدف لريال مدريد.


4. كيلور نافاس
ارتكب الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس خطأ في وقت غير مناسب مع فريقه ريال مدريد خلال المباراة ضد فريق إسبانيول في الليغا، حينما حاول مراوغة الأوروغواياني كريستيان ريكاردو ستواني ليشكل تهديدا على مرماه ويسجل ستواني هدفا، مستغلا ذلك الخطأ من الحارس نافاس.


5. جاسبر سيلسن
أهدى الحارس الهولندي جاسبر سيلسن هدفا مجانيا بعد ارتكابه خطأ كبيرا العام الماضي مع فريقه أياكس أمستردام الهولندي، خلال المباراة التي جمعتهما ضد هيرنفين حينما فشل في ترويض الكرة ليخطفها مهاجم هيرنفين مشكورا ويودعها في الشباك.

المساهمون