قبل استضافته مباراة "الأزمة"..استاد عمان الدولي يغرق!

05 نوفمبر 2015
+ الخط -

ملأت المياه استاد عمان الدولي الذي سيستضيف مباراة منتخبي فلسطين والسعودية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2018، وكأس أمم آسيا 2019، بعدما غطت مياه الأمطار التي هطلت في العاصمة الأردنية عمان صباح يوم الخميس، الملعب بالكامل، وبدا في حالة يرثى لها نظير عدم تصريف الأمطار منه.

وتداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأهم ملاعب الأردن وأقدمها تاريخيا، بعدما غطت المياه أرضيته بالكامل، في الوقت الذي بدا فيه الاستاد أشبه بـ "مسبح" أو بركة "مياه" قبل استضافته للمباراة المهمة، والتي أثارت جدلا واسعا وأزمة في الفترة الأخيرة، والتي تجمع منتخبي السعودية وفلسطين في الجولة السادسة من المجموعة الأولى للتصفيات الاسيوية المزدوجة.

ووجه المتابعون انتقادات لاذعة للقائمين على الاستاد نظير عدم توفر شبكة تصريف مياه في الوقت الذي كان الاستاد "الغريق" بمثابة الحل لأزمة المباراة التي ستجمع بين المنتخبين السعودي والفلسطيني، والتي من المقرر أن تقام على أرضه يوم الاثنين المقبل، باعتباره الملعب البيتي لمنتخب فلسطين.

كما أن استاد عمان الدولي هو الاستاد الوحيد القادر على استضافة المباراة الآسيوية في ظل إغلاق استاد مدينة الملك عبد الله الثاني شرقي العاصمة، ورغم نجاح العاملين في إزالة المياه إلا أن الأمر قد يتكرر مجددا في حال هطول المطر من جديد.

وطرح المتابعون العديد من الأسئلة حول إمكانية إقامة المباراة في حال بقي الملعب يعاني بمثل هذه الصورة بسبب الأمطار، على عكس ملاعب العالم، وهو ما دفع آخرين لتوجيه انتقادات لاذعة للقائمين على الملاعب في الأردن باعتبارها تعاني دائما من الصيانة من دون أن تلمس الجماهير فائدة تذكر وقبل استضافة أهم حدث في تاريخ الكرة الأردنية والمتمثل بنهائيات كأس العالم لتحت 17 عاما المقرر العام المقبل.

ودفع المنظر الذي ظهر عليه استاد عمان الدولي، صباح اليوم، الاتحاد الأردني لكرة القدم لتأجيل مباريات الأسبوع السادس من دوري المحترفين الأردني، والتي كانت مقررة أن تقام اعتبارا من يوم الجمعة، بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة في البلاد.

وكان الاتحاد الأردني قد أوفد فريقا لتفقد ملعبي استاد عمان واستاد البتراء، واللذين سوف يشهدان أربع مباريات من الأسبوع السادس، ووجد صعوبة بالغة في إقامة المباريات ذلك أن المياه غمرت أرضية الملاعب.

اقرأ ايضا..
تصنيف الفيفا..الجزائر في الصدارة وتراجع عربي محير

المساهمون