قاهر السرطان: طلبوا مني الرحيل عن نيوكاسل بسبب مرضي

28 مارس 2015
جوناس جوتيريز الذي أصيب بمرض السرطان (العربي الجديد)
+ الخط -

أعرب لاعب خط وسط فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الدولي الأرجنتيني جوناس جوتيريز، عن خيبة أمله الكبيرة إزاء المعاملة السيئة التي وجدها من إدارة ناديه، خلال فترة علاجه من مرض سرطان الخصية.

وقال اللاعب، العائد للملاعب مع فريق نيوكاسل بعد صراع طويل مع مرض السرطان، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "كانال بلس" الفرنسية: "لا يمكنني أن أسامح إدارة نيوكاسل على ما فعلته بي، فهم لم يقفوا بجانبي وقت مرضي، وطلبوا مني البحث عن نادٍ آخر".

وأصيب جوتيريز بمرض سرطان الخصية منذ عام ونصف، لكنه ضرب مثالاً في التحدي والإصرار وكافح من أجل التعافي والعودة للعب مجدداً، وهو ما حدث بعدما شارك للمرة الأولى خلال مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد؛ وذلك منذ أن انتصر في معركته للشفاء من مرض سرطان الخصية، والذي كان قد حرمه من المشاركة رفقة فريقه منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2013.

ورغم أنّ متوسط ميدان فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، قد حظي باستقبال جماهيري حافل على أرضية ملعب "سان جيمس بارك"؛ والذي احتضن المباراة التي حقّق فيها فريق "الشياطين الحمر" فوزاً صعباً بنتيجة هدف دون مقابل، حمل إمضاء المهاجم، آشلي يونج، في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.

إلا أنّ اللاعب الأرجنتيني، الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده في 22 مباراة رسمية، لم ينسَ أبداً الطريقة السيئة التي تعاملت بها معه أثناء فترة علاجه من مرض السرطان، وأبدى "جوتيريز"، الذي خضع لعملية جراحية في بلاده خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك لاستئصال الخصية اليسرى عقب اكتشاف وجود ورم بها، إثر تعرضه لكدمة وهو يلعب ضد فريق "آرسنال"، استياءه الشديد من الطريقة التي تعاملت معه بها إدارة "الماكبايس" خلال فترة مرضه.

وقال اللاعب الأرجنتيني في المقابلة التلفزيونية التي نقلتها قناة "كانال بلس" الفرنسية: "لقد عدت في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني ثم بعد عودتي بشهر، المدرب قال لي إنه يجب أن أبحث عن نادٍ آخر، لقد أصبت بصدمة كبيرة لأن قراره لم يكن في الوقت المناسب، فأنا دائماً ما كنت ملتزماً وأجتهد في اللعب، قبل تعرضي لتلك المحنة".

المساهمون