قارياً..يوفنتوس لم يخسر بدور إقصائي بعد الفوز ذهاباً 2-1

06 مايو 2015
+ الخط -


نجح يوفنتوس الإيطالي في إنهاء الجولة الأولى أمام ريال مدريد بهدفين مقابل واحد، على ملعب يوفنتوس أرينا، وتعطيه هذه النتيجة أفضلية "تاريخية"، حيث لم يودع منافسات بطولة قارية بعد الفوز ذهابا بهذه النتيجة، وهو ما يخالف نتائج النادي الملكي بعد السقوط في المباراة الأولى.

وأشارت إحصائيات نشرها موقع "ماركا" الإسباني أن اليوفي نجح في الفوز في أربعة أدوار إقصائية، بعد الفوز ذهابا بهدفين مقابل واحد، في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حتى لو كانت المباراة الأولى على أرضه أو خارجها.

وعلى الجانب الآخر كانت آخر مرتين انتهت فيها مباراة الذهاب بهذه النتيجة ضد الريال، لم ينجح الفريق في التأهل للدور الثاني، وهو ما حدث أمام بايرن ميونخ موسم 2011-2012، بعدما نجح الملكي في تحقيق نفس النتيجة، ولكنه خسر في ركلات الترجيح.

وفي المجمل فاز النادي الملكي وتأهل في 4 من أصل 7 أدوار إقصائية، خسر في ذهابها 2-1، وهو ما يعني أن الفريق لديه نسبة جيدة تبقي على آماله في التأهل.

وستكون مباراة الإياب في سانتياجو برنابيو صعبة على الفريقين، بخاصة أنها ستصادف عودة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في صفوف الريال، وإمكانية عودة مواطنه بول بوجبا إلى نادي "السيدة العجوز".

المساهمون