في وداع "وايت هارت لين"...أجمل الأهداف عبر التاريخ

15 مايو 2017
توتنهام سيلعب الموسم المقبل في ويمبلي (Getty)
+ الخط -
ودّعت جماهير نادي توتنهام هوتسبر، اليوم، ملعب "وايت هارت لين" التاريخي بفوزٍ على مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي، هذا الميدان الذي شهد كثيراً من اللحظات والأهداف الرائعة سيبقى في أذهان عشاق السبيرز.

استضاف "وايت هارت لين" كثيراً من اللقاءات عبر تاريخه، وشهد نتائج مذهلة مثل فوز توتنهام 13-2 على نادي كريوي عام 1960، و9-1 في الدوري الإنكليزي عام 2009 على حساب ويغان، كما أن الفريق تلقى هزائم كبيرة عليه أمام أرسنال في سنة 1935 بسداسية نظيفة وقبلها أمام سندرلاند سنة 1914 بذات عدد الأهداف، ونستعرض في هذا التقرير أبرز الأهداف التي سُجلت في هذا الملعب.

جيمي غريفز
لعب غريفز سنوات طويلة مع توتنهام من 1961 حتى 1970، وسجل كثيراً من الأهداف مع الفريق اللندني ومنها كان أمام مانشستر يونايتد على ملعب "وايت هارت لين" موسم 1965-1965، حينها تجاوز أكثر من مدافع ثم حارس المرمى ليسجل الهدف.



هودلي
أحرز غلين هودلي أهدافاً مذهلة بقميص نادي توتنهام، وكان الأفضل على الإطلاق في مرمى مانشستر يونايتد موسم 1979-1980 على ملعب فريقه، حين تلقى تمريرة من زميله فطار في الهواء وسددها من المرة الأولى في الشباك، وقد كرر الأمر عينه أمام نوتنغهام فورست.



كليسنمان
النجم الألماني تميّز بتسديداته الأكروباتية الرائعة وفي موسم 1994-1995 وخلال مباراة فريقه أمام إيفرتون، تلقى اللاعب كرة داخل منطقة الجزاء، فسددها من المرة الأولى ازدواجية في الشباك.

(الهدف رقم 2 بين الأهداف السبعة الموجودة في الفيديو)

أندرتون
في موسم 1998-1999 أذهل اللاعب أندرتون الجماهير في ملعب "وايت هارت لين" حين سجل هدفاً غاية في الروعة من تسديدة خرافية ومن مسافة بعيدة للغاية، عجز عنها الحارس بسبب قوتها الشديدة.



كار
لعب الأيرلندي ستيفن كار من عام 1993 حتى 2004 مع توتنهام وفي إحدى المباريات أمام نادي سندرلاند في موسم 1999-2000 دخل منطقة الجزاء، وبشكل مفاجئ لعب كرة ساقطة فاجأت حارس المرمى الذي لم يتمكن من التعامل معها.



جينولا
يعتبر الفرنسي ديفيد جينولا من أبرز اللاعبين الذين مروا على تاريخ توتنهام، وسيبقى هدفه في ملعب "وايت هارت لين" أمام نادي ليدز يونايتد حاضراً في أذهان الجميع حين أطلق تسديدة لا تصد ولا ترد على الطائر.



كانوتي
في عام 2003 وعلى ملعب توتنهام التاريخي قاد النجم المالي عمر كانوتي فريقه للفوز على ليدز يونايتد في مسابقة الدوري الإنكليزي حين كانت النتيجة متعادلة بهدف لمثله، حين أطلق تسديدة صاروخية ليفوز فريقه 2-1.



غاريث بيل
قبل أن يرحل النجم الويلزي غاريث بيل إلى ريال مدريد الإسباني قضى سنوات طويلة في توتنهام، وسجل هدفاً رائعاً في الوقت القاتل أمام سندرلاند، من تسديدة يسارية قاتلة حين كانت النتيجة متعادلة.
دلالات
المساهمون