في مباراة ماراثونية..فافرينكا قهر ديوكوفيتش ونال لقب أميركا للتنس

12 سبتمبر 2016
فافرينكا حسم اللقب لصالحه (Getty)
+ الخط -
 تمكن اللاعب السويسري، ستانيسلاس فافرينكا، من التتويج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس، إثر فوزه على المصنف الأول في العالم، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في المباراة النهائية التي جرت مساء الأحد واستمرت حتى ساعة متأخرة من فجر الإثنين، لينال أول لقب في سجله.

وتمكن ستانيسلاس فافرينكا، البالغ من العمر 31 عاما، من تدوين اسمه في سجلات تاريخ البطولة التي تعتبر آخر البطولات الأربع الكبرى، بعدما نجح في الفوز على أبرز المرشحين، والمصنف الأول عالميا على لائحة التصنيف، بنتيجة (3-1) وبواقع: 6-7 (1-7) و6-4 و7-5 و6-3.

وحسم السويسري الموقعة الماراثونية، التي امتدت إلى ما يقارب الأربع ساعات بفضل استغلاله بعض أخطاء "نولي" إضافة لتعرض ديوكوفيتش لإصابة في إصبع قدمه الذي سالت منه الدماء، وبدا نوفاك متأثراً بإصابته التي كلفته فقدان اللقب، بيد أن فافرينكا نجح في كسر إرسال الصربي أكثر من مرة على مدار مجموعات اللقاء، ليخطف الفوز بجدارة.

ودوّن فافرينكا اسمه من بين أبطال المسابقة لأول مرة في تاريخه، في الوقت الذي رفع فيه عدد البطولات التي يفوز بها بالبطولات الأربع الكبرى إلى ثلاث بطولات بعد بطولتي أستراليا المفتوحة في عام 2014 وفرنسا المفتوحة " رولان غاروس" في 2015.

كما حصد فافرينكا لقبه الرابع في بطولات "غراند سلام" الموسم الحالي، عقب بطولات جنيف ودبي وتشيناي، التي سبق أن حصدها اللاعب السويسري، الذي أبدى انزعاجه مرارا في اللقاء، نظير طلبات ديوكوفيتش المتكررة من أجل العلاج خلال المباراة المثيرة بينهما.



دلالات
المساهمون