في شهر سبتمبر... 20 يوما من مباريات كرة القدم

11 سبتمبر 2016
+ الخط -
يستعد عشاق ومحبو كرة القدم العربية والعالمية للعديد من المباريات المثيرة خلال شهر سبتمبر/أيلول؛ وذلك في مختلف المسابقات، حيث سيكون المتابعون على موعد مع كثير من المتعة الكروية، سواء على صعيد القارة الأوروبية أو على صعيد المنافسات العربية في آسيا وأفريقيا.

ويختلف حال متابعي كرة القدم في الـ 20 يوما القادمة في شهر سبتمبر/ أيلول، ذلك أنه سيشهد ضغطا مكثفا على صعيد المباريات التي تعتبر من الطراز الأول، لا سيما في المسابقات الأوروبية المحلية أو دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال إفريقيا وآسيا، وغيرها من المسابقات.

ويمتلئ الجدول الزمني للمباريات بالكثير من المواعيد المثيرة وصولا لـ 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ومن أبرزها انطلاق دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 13 الشهر الحالي، وتستمر حتى اليوم الذي يليه 14 منه، والذي سيشهد صراعات مثيرة للغاية مع انطلاقته، فيما تقام منافسات الدوري الأوروبي يوم الخميس 15 الشهر الحالي.

ولن تتوقف عجلة الكرة العربية، حين يترقب الجميع اللقاءات الحاسمة في دوري أبطال آسيا الثلاثاء والأربعاء أيضا، حيث تقام مباريات إياب الدور ربع النهائي؛ والتي سيكون فيما العين الإماراتي بمواجهة لوكوموتيف أوزبكستان، ويلعب النصر الإماراتي مع نظيره الجيش القطري، كما يقام كأس السوبر الإماراتي في العاصمة المصرية القاهرة بين الجزيرة والأهلي.

والأمر ذاته ينطبق الأسبوع الحالي في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الذي يشهد مواجهات عربية بين النجم الساحلي التونسي ومازيمبي – الكونغولي في نصف النهائي، ومولودية بجاية الجزائري والفتح الرباطي المغربي، ويلتقي الزمالك المصري والوداد المغربي في أبطال أفريقيا في يوم 18 الشهر نفسه.

وتعود الكرة الأوروبية في يوم 16 سبتمبر/أيلول بمواجهة مثيرة تجمع تشلسي وليفربول في البريميرليغ، وسمبدوريا وميلان في الدوري الإيطالي، ويشهد يوم 18 سبتمبر/أيلول قمة إيطاليا بين انتر ميلان ويوفنتوس، وفي يوم 21 أيلول/سبتمبر يلتقي برشلونة وأتلتيكو مدريد في قمة نارية بالدوري الإسباني، ويليها في 23 من الشهر ذاته مباريات العودة "الإياب" للبطولات الأفريقية.

وسيكون يوم 24 الشهر الحالي حافلا بالقمم، ففي البريميرليغ يلتقي مانشستر يونايتد وليستر سيتي وبنفس اليوم يلعب أرسنال وتشلسي، فيما يلتقي في الليغا الإسبانية إشبيلية وأتلتيك بلباو، فيما تعود أندية أوروبا للظهور في الجولة الثانية من مسابقة الأبطال يوم 27 منه، فيما يشهد اليوم الثاني من شهر أكتوبر المقبل قمما مثيرة أيضا.

ففي إسبانيا يلعب فالنسيا وأتلتيكو مدريد، وفي إيطاليا يلتقي روما وإنتر ميلان، في الوقت الذي تقام فيه التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم في أفريقيا يوم الثالث من الشهر المقبل، وتمتد إلى اليوم الذي يليه.
المساهمون