في ذكرى ميلاد عمر الشريف... أبرز تصريحاته المثيرة للجدل

10 ابريل 2018
توفي عمر الشريف في يوليو عام 2015 (كيفن وينتر/Getty)
+ الخط -
تصادف اليوم الذكرى الـ 88 لميلاد الفنان المصري العالمي، الراحل عمر الشريف، الذي توفي في العاشر من شهر يوليو/تموز عام 2015، جرّاء أزمة قلبية ألمت به، عن عمر 85 عاماً. وفي هذه المناسبة، يعرض "العربي الجديد" أبرز تصريحاته المثيرة للجدل:

1. في أحد لقاءاته على قناة أجنبية، قال الشريف إنه أثناء إقامته في فندق في ولاية تكساس الأميركية تعرض لمحاولة تحرش من امرأة طرقت باب غرفته، وهددته بالمسدس طالبة منه خلع ملابسه، بعدما صدّها. ووصف التجربة بـ "المخيفة"، خاصة أنها كانت ثملة.


2.
تسبب مشهد صفع عمر الشريف مراسلة قناة "الحرة"، عائشة الدوري، لغطاً واسعاً. إذ ظهر في فيديو وهو يصفعها ويتحدث معها بشكل غير لائق ويلمّح إلى إصابتها بالجنون، ولم يشفع له اعتذار المراسلة واستمر في إهانتها.


3.
وفي "مهرجان المسرح العربي" غضب الشريف، بعد إلحاح صحافية عليه في تساؤل حول مسرح زكي طليمات، فما كان منه إلا أنه رفع يده محاولاً ضربها، قائلاً "هكسرك... إيه قلة الأدب دي".


4.
انتقد الفنان العالمي أموال الفن في أحد لقاءاته مع "التلفزيون المصري"، واصفاً أمواله التي يجنيها من التمثيل بـ "الحرام"، في إشارة إلى معاناة العاملين في قطاعات أخرى.

المساهمون