فيورنتينا يسقط الإنتر... ويخطف المركز الثالث

15 فبراير 2016
المباراة انتهت بهدفين لواحد (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

حقق نادي فيورنتينا فوزاً مستحقاً بنتيجة 2-1 على نادي إنتر ميلان، في ختام الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي استضافها ملعب أرتيميو فرانكي، ليتقدم الفيولا إلى المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

القمة الإيطالية بدأت بشكل قوي من جانب نادي فيورنتينا، والذي تمكن من السيطرة على الكرة، وشكل خطورة كبيرة على مرمى إنتر، وحارس مرماه سمير هاندانوفيتش، وكاد الفيولا أن يفتتح باب التسجيل مبكراً، لكن البرازيلي أليكس تيليس كان في الموعد وخلص الكرة من على خط المرمى، بعدها نجحت كتيبة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في صدم جماهير ملعب أرتيميو فرانكي، حين صنع المهاجم الأرجنتيني بالاسيو الكرة لزميله الكرواتي بروزوفيتش، والذي نجح في هزّ شباك الفيولا.

وكاد فيورنتينا أن يعدل الكفة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حين خلص هاندانوفيتش رأسية ماتياس فيتشنو، الخطيرة التي تحولت إلى ركلة ركنية. الفيولا كان في الشوط الأول أفضل نسبياً من حيث الانتشار، وحاول تشكيل خطورة على مرمى الخصم لكنه لم يوفق في ذلك، لكن النيراتزوري اتسم بالروح القتالية، إلا أن خط الوسط كان الحلقة الأضعف، حيث فُرض على لاعبي خط الهجوم العودة إلى منتصف الملعب.

في الشوط الثاني انتفض أصحاب الأرض والجمهور وشكلوا خطورة كبيرة على الضيوف، ونجحوا في تعديل الكفة عن طريق الإسباني بورخا فاليرو، والذي سدد الكرة برأسه في شباك هاندانوفيتش الذي لعب دور المتفرج، حيث كان مسجل الهدف بدون مراقبة، وطالب بعدها لاعبو الفيولا بركلة جزاء، حين اصطدمت الكرة بيد مدافع الإنتر، لكن حكم المباراة لم يحتسبها لمسة اليد.

النيراتزوري انهار بدنياً مع مرور الدقائق وطرد تيليس، ومع دخول الوقت بدل ضائع، صنع البديل ماورو زاراتي الخطورة، حين سدد كرة خاطفة من داخل المنطقة المحرمة، فتصدى لها هاندانوفيتش، لكن السنغالي كوما باباكار تدخل في الوقت المناسب، ليفرح الجماهير ومدربه باولو سوزا، وحدثت بعض الإشكالات في آخر لحظات المباراة، فأقدم المدرب باولو مازوليني على طرد زاراتي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو... ميسي يسجل ركلة ثابتة للمرة الـ 20!

المساهمون