فيليبي ماسا يعلن اعتزاله عالم فورمولا مجدداً

04 نوفمبر 2017
ماسا يترك فورمولا1 بدون ممثل للبرازيل (Getty)
+ الخط -

أعلن النجم البرازيلي المخضرم، فيليبي ماسا، سائق فريق ويليامز، المشارك في منافسات فورمولا1، اعتزاله بنهاية الموسم الجاري، وذلك قبل أسبوع واحد من سباق الجائزة الكبرى في البرازيل، وذلك من أجل توديع منافسات رياضة السرعة أمام جماهير بلاده.

وكان ماسا قد أعلن اعتزاله الموسم الماضي، ولكنه اضطر للعودة من أجل مساعدة فريقه، الذي فقد سائقه الفنلندي، فالتيري بوتاس، الذي انتقل إلى فريق مرسيدس، من أجل تعويض رحيل النجم الألماني نيكو روزبرغ، الذي اعتزل بعد فوزه باللقب الموسم الماضي.

واعتبر ماسا أن مسيرته قد وصلت إلى نهايتها في حلبات فورمولا1، وهو ما سيجعل منافسات العام المقبل دون أي ممثل للبرازيل، وسيشارك سائق ويليامز في آخر سباقين له على حلبتي البرازيل وأبو ظبي، والتي لم تغير أي شيء في مسار اللقب، الذي حسمه النجم البريطاني لويس هاميلتون مع مرسيدس.

وقال ماسا في بيان نشره على مواقع حسابه الخاص في موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي "العام الماضي كنت قد قررت الاعتزال، ولكن فريق ويليامز طالبني بالبقاء لعام آخر، ولكن هذه المرة ستكون الأخيرة لي على حلبة البرازيل ضمن منافسات فورمولا1".

وتشير التقارير إلى أن ماسا قد يواصل المسيرة في نوع آخر من السباقات، خاصة أنه قد تحدث عن رغبته في مواصلة الجماهير لدعمها له خلال عام 2018، وأنه قد يشارك في سباقات أخرى ولكن بعيدا عن أجواء منافسات الفورمولا1.

(العربي الجديد)
المساهمون