فيضانات جنوب آسيا تصيب الآلاف بالملاريا وحمّى الدنج

06 سبتمبر 2017
آثار الفيضانات في نيبال (نارايان مهراجان/Getty)
+ الخط -

قال مسؤولون ووكالات إغاثة، اليوم الأربعاء، إن الآلاف يعانون من تفشي الإسهال والملاريا وحمى الدنج في بنغلادش ونيبال، مع انحسار المياه الناتجة عن أسوأ فيضانات تضرب جنوب آسيا خلال عقد من الزمن.

وأدت الفيضانات التي اجتاحت جنوب آسيا، في الشهرين الأخيرين، إلى مقتل أكثر من 1400 شخص. ويقيم عشرات الآلاف في خيام ومدارس. وقال مارتن فولر، نائب مدير الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة آسيا والمحيط الهادي: "هؤلاء الناس يحتاجون إلى مساعدتنا، ونحن نبذل كل ما في وسعنا لنلبّي احتياجاتهم".


ويعاني نحو 13 ألف شخص من الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي في بنغلادش ذات الكثافة السكانية العالية، بعد الفيضانات التي اجتاحت شمال البلاد، إثر ارتفاع منسوب المياه في نهري براهمابوترا وجامونا.

وقال مظهر الحق، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر في بنغلادش: "الإصابات بأمراض مثل الإسهال والملاريا والدنج في صعود في بعض المناطق، ونحتاج إلى الدعم لمنع المزيد من الوفيات والمعاناة".


وقالت وزارة الصحة في نيبال، إن المنشآت الصحية المحلية أبلغت عن 26944 حالة، كما تلقت 39712 حالة العلاج في مخيمات تقدم خدمات طبية، بحلول 30 أغسطس/آب.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه لم يتم الإبلاغ عن انتشار وبائي، لكن المسؤولين بقطاع الصحة يراقبون الأوضاع في المناطق المتأثرة بالفيضانات لرصد أي تفشٍ محتمل.


وقالت هيئة إنقاذ الطفولة إن نحو 17 مليون طفل يحتاجون إلى المساعدة، سواء بالحماية أو الرعاية الصحية، أو توفير التغذية الأساسية في الهند وحدها.


(رويترز)

المساهمون