فيضانات العاصمة التونسية تُغرق مواقع التواصل

28 أكتوبر 2019
أضرار فادحة جراء الأمطار (فيسبوك)
+ الخط -
لا حديث في مواقع التواصل الاجتماعي التونسية، اليوم الاثنين، إلا عن الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة في العاصمة التونسية، ليل أمس وصباح اليوم، والتي أصابت العاصمة التونسية بحالة من الشلل.

ونشر التونسيون العديد من الصور والفيديوهات التي تحدثت عن حالة البنية المهترئة والمخاطر التي سبّبها للسكان وأصحاب السيارات الذين فقد البعض منهم عرباتهم نتيجة هذه الأمطار. حالة من الغضب بدت أيضاً في قطع بعض المواطنين الطرقات في محافظة أريانة، بعدما ألحقت الأمطار أضراراً بمنازلهم.

وكتبت الإعلامية منية العرفاوي: "هذه تونس الحقيقية.. موش تونس حالة الوعي والألوان والأحلام المخدرة للوعي الجمعي في محاولة يائسة لتجاوز رداءة واقع تحول إلى ليلة رعب في عدد من الأحياء... هذه تونس، البائسة، المنهكة، المنكوبة.. تونس السرقة والصفقات العمومية المغشوشة.. تونس المسؤول اللي لا عندو لا ذمة لا ضمير.. المقاول اللي ينهب في المال العام دون رقيب أو حسيب.. في المقابل، هانا نحتفلوا بالانتقال السلمي للسلطة.. ونجابهو على الأحزاب باش تشد الحكم وما تبقاش في المعارضة".

ونشر المصور الصحافي زياد الجزيري صوراً عن الحالة الكارثية للطرقات التونسية بعد الأمطار.

وبدّلت وسائل الإعلام التونسية من برامجها لتواكب الأضرار التي سبّبتها الأمطار وحالة الشلل التي تعرفها مداخل العاصمة التونسية، ما سبّب اختناقاً مرورياً كبيراً.

يُذكر أنها ليست المرة التي تسبب فيها الأمطار الطوفانية حالة شلل للعاصمة التونسية، حيث سبق لهذه الأمطار منذ شهر أن سببت خسائر مادية في محافظتي أريانة ونابل.

المساهمون